عالم المرأة: 8 أطعمة يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- نرمين الجلاد:

الكثير منا يشعر بتأنيب الضمير عندما يضطر إلى التخلص منالأطعمةبعد انتهاء صلاحيتها، أذ يجهل أن هناك أطعمة يمكن استهلاكها حتى بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، حسب ما جاء في صحيفة"ديلى ميل".

1-الأطعمة المعلبة

معظمالأطعمة المعلبة تصلح للاستهلاك بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها، بشرط أن تكون مخزنة بشكل سليم في مكان جيد التهوية بعيداً عن الإضاءة المباشرة، وكذلك تكون العبوة سليمة لم تتعرض لأي تلف خارجي. فتحت هذه الظروف تبقى الأطعمة المعلبة صالحة للاستهلاك.

2-الباستا

عادة ما تمتد صلاحيتها لمدة طويلة، إلا أن تلك الصلاحية قد تمتد أكثر إذا ما تم الاحتفاظ بها في مكان جاف جيد التهوية، ويفضل داخل إناء محكم الغلق. وبهذه الطريقة يمكن الاحتفاظ بالمعكرونة لمدة طويلة بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون على العبوة لمدة قد تصل إلى 3 سنوات.

3-المخللات والمربى

المخللات يتم إعدادها عن طريق إضافة ملح الطعام والخل، مما يجعل بيئتها حمضية، وذلك يمنع أي بكتيريا من التكون عليها. فالمخللات صالحة للاستهلاك لأكثر من سنتين بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوات، شريطة أن تكون العبوة محكمة الغلق ويحتفظ بها داخل الثلاجة.

4-الزبادي

إذا لم يتم فتح العبوة، فإنك تستطيع استخدامالزباديلمدة أسبوعين بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة. وفي جميع الأحوال، إذا ما انبعثت أية رائحة من العبوة، فذلك يعني أن العبوة تالفة ولا يجب استهلاكها في هذه الحالة.

5- الشوكولاتة

إذا لم يطرأ أي اختلاف على طعمالشوكولاتة، فهذا يعني أنها صالحة للاستهلاك، حتى بعد انتهاء التاريخ المدون على العبوة.

في بعض الأحيان قد تظهر طبقة بيضاء على سطح الشوكولاتة، لكن هذه الطبقة ما هي إلا طبقة من "السكر المبلور" التي لا تتسبب في أي ضرر صحي.

6-الجبن القاسي

نلجأ عادة للتخلص من قوالبالجبنبمجرد ظهور طبقة "العفن" بيضاء اللون على سطحها، لكن الحقيقة أن تلك الطبقة لا تخترق قوالب الجبن القاسية، فهي تخترق الجبن الطري فقط مثل الجبن الأبيض أو الريكوتا لكن بالنسبة لقوالب الجبن القاسية، مثل الرومي أو البارميزان أو الشيدر، فيكفي أن نزيل تلك الطبقة البيضاء باستخدام السكين، لأن ذلك الفطر لا يستطيع النفاذ إلى داخل الجبن.

7- أوراق السلطة

لا داعي أبداً للتخلص من أوراقالسلطة الخضراء، مثلالجرجيرأو البقدونس، لمجرد أنها بقيت لعدة أيام. طالما أنها لا تحتوي على أي "عفن"، فيكفي غسلها فقط واستهلاكها لأطول فترة ممكنة.

8-الحليب

بالنسبة للحليب، طالما أنه لم يطرأ أي تغيير على الطعم والرائحة، فهو صالح للاستخدام حتى بعد انتهاء صلاحيته المدونة على العبوة. ويمكن استخدامها بعد أسبوع من انتهاء التاريخ المدون على العبوة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: 8 أطعمة يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق