تغيرات جسدية ونفسية تحدث للمرأة الحامل لا بد منها

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لايف ستايل: التغيرات الجسدية التي تحدث للأم الحامل هي تغيرات فسيولوجية لا بد منها و بالأحرى هي تغيرات تحدث في الجسم بسبب حدوث الحمل و تكون الجنين، وهي:

- تغيرات في الجلد:
ظهور علامات التمدد و الكلف و تحسس الجلد و زيادة نمو الشعر من أهم التغيرات التي تحدث للمرأة الحامل نتيجة حدوث الحمل الذي يؤثر على مستوى الهرمونات لديها،

- تغيرات في الجهاز التنفسي:
نمو الجنين و احتياجه للتنفس يزيد من معدلات التنفس لدى الأم و تصبح حاجتها للأكسجين أكبر.

- تغيرات الجهاز البولي:
توسع الرحم و كبر حجمه يشكل ضغطا على المثانة لدى الأم الحامل، مما يجعل الكلى تعمل بشكل أكثر شدة للتخلص من السموم، ويمكن أن يكون سببا لكثرة التبول خلال الحمل.

- تغيرات في الدم:
حدوث تغير في معدل نبضات القلب والأوعية الدموية يكون بسبب حاجة الجنين للدم و الذي يؤثر بذلك على عمل القلب و تزداد ضربات القلب التي تؤثر بالتالي على ضغط الدم لدى الأم.

- تغيرات في الحالة النفسي:
ة:تتأثر الحالة النفسية لدى المرأة منذ حدوث الحمل بتغير الهرمونات لديها، فتصيح المرأة الحامل أكثر تأثرا بالأمور المحيطة و تصبح عرضة للقلق و التوتر والعصبية و الاكتئاب، كما أن المرأة الحامل تكون سريعة البكاء.

- تغيرات في البطن:
آلام البطن و الظهر و الجانبين تحدث بسبب التغير في حجم البطن و تمدده من أجل إعادة توجيه العضلات والهيكل العظمى لحمل الطفل.

- تغيرات في الجهاز الهضمي:
كبر حجم الرحم يضغط على المعدة مما يسبب ارتداد لأحماض المعدة، كما تتعرض المرأة الحامل للإصابة بالإمساك نتيجة استرخاء عضلات معينة بسبب هرمون البروجسترون. و الأهم أن المرأة الحامل تشعر بالجوع أكثر بسبب حاجة الجنين للغذاء.

- تغيرات في الثدي:
ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون و الاستروجين، ووجود ليونة في الثدي و كبر حجمه كلها تغيرات تحدث في الثدي من أجل تغذية الطفل بعد الولادة.

هذا المحتوي ( تغيرات جسدية ونفسية تحدث للمرأة الحامل لا بد منها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( لايف ستايل )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو لايف ستايل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق