اخبار مصر: ميليشيات الحوثي تحول السجن المركزي بالحديدة إلى ثكنة عسكرية

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: ذكرت مصادر حقوقية يمنية اليوم، السبت، أن ميليشيات الحوثي حولت السجن المركزي بالحديدة إلى ثكنة عسكرية بعد نقل السجناء من عدة مناطق إليه.

وقالت المصادر - وفقا لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية - إن السجن يأوي أكثر من 1500 سجين، من بينهم سياسيون ومعارضون بدون تهم، وقد نقل بعضهم من حنيش وبيت الفقيه والضحى وغيرها.

في سياق آخر، ذكر مصادر أن ميليشيات الحوثي قامت بتنفيذ عمليات نهب وسطو مسلح للمحال التجارية في محافظة حجة لتمويل مسلحيهم.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات فرضت على أصحاب المحال التجارية دفع مبالغ مالية باهظة بقوة السلاح لتمويل قافلة دعم المقاتلين الحوثيين في جبهات المحافظة.

كما تواصل قوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي تقدمها في معركة مطار الحديدة.

كانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وتحالف دعم الشرعية في اليمن حررت مطار الحديدة الدولي من قبضة ميليشيات الحوثي.

وكان التحالف العربي أطلق عملية عسكرية وإنسانية واسعة لتحرير المدينة وميناءها لتجفيف منابع تمويل الحوثيين، عبر منعهم من المتاجرة بغذاء ودواء اليمنيين في السوق السوداء لدعم مجهودهم الحربي.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: ميليشيات الحوثي تحول السجن المركزي بالحديدة إلى ثكنة عسكرية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق