اخر الاخبار هل يتأثر سوق المحمول بارتفاع أسعار الكهرباء؟ (تقرير)

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأربعاء 13 يونيو 2018 حيث اثار قرار الحكومة المصرية برفع تسعيرة شرائح الكهرباء موجة من القلق بقطاع الاتصالات خاصة في ظل اعتماد شركات الاتصالات عليها لتشغيل أبراج التقوية فضلا عن عمل الترددات الخاصة بها.

الأمر الذي سيلقى بتبعاته ونتائجه على النفقات التشغيلية لشركات الإتصالات وبالتالي يؤثر على قيمة تكلفة خدماتها النهائية بالسوق.

ارتفاع تكلفة الخدمة

حيث كشف مصدر مطلع بإحدى شركات الاتصالات أن قرار الحكومة المصرية بزيادة تعريفة الكهرباء يؤثر بشدة على تكلفة الخدمة خاصة مع ارتفاع تكاليف التشغيل لشركات المحمول الأربعة في السوق المصري.

واضاف المصدر في تصريحات خاصة لأهل مصر أنه يتم الإستفادة من الكهرباء في تشغيل ابراج التقوية ومحطات التشغيل وعمل الترددات الخاصة بها موضحاً أن الشركات ستبحث الأمر بين ممثليها والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لوضع تصور للتعامل مع تلك الزيادة.

واستبعد المصدر إمكانية رفع أسعار الخدمات على العملاء بنسبة كبيرة خاصة مع ارتفاع الأسعار والزيادات الأخيرة في ظل الإصلاح الاقتصادي والتي أصبحت عبء على كاهله.

زيادة تكلفة كروت الشحن

من جانبه أوضح الدكتور حمدي الليثي رئيس لجنة الإتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن رفع سعر عن الكهرباء سيصيب خدمات الإتصالات في مقتل خصوصاً أن السوق مشيراً إلى أن زيادة أسعار خدماته قد تؤدي لتنفيذ العملاء.

وقال الليثي في تصريحاته لأهل مصر أن سوق المحمول مازال يعاني من الركود الذي أصابه بعد زيادة أسعار كروت الشحن العام السابق والذي جمد نشاطه بنسبة تتعدى الـ40% .

وكشف الليثي أن عملية تحمل التكلفة بالنسبة للجمهور قد تأتي على شاكلة زيادة تكلفة كروت كروت الشحن العام الماضي من خلال نقص قيمة الشحن بنسبة محددة أو قد تأتي تقليدية بزيادة بسعر الوحدة بقيمة معينة.

واستبعد الليثي أن تتحمل الشركات قيمة الزيادة كاملة في سعر الكهرباء ظل التزامها بحد معين لتحقيق هامش الربح في ظل إلتزامها بضرائب حكومية ومرتبات عاملين لديها زيادة سنوية لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر فضلا عن عن تحرير سعر الصرف الذي أدى انخفاض قيمة الايرادات المحولة للخارج علاوة على انخفاض قيمة العملة المصرية والذي تسبب في ارتفاع تكاليف المكونات التي يتم استيرادها من الخارج مشيرا إلى أنه من جانب آخر لايمكن تحميل المستخدم لتلك الزيادة مراعاة للظروف الاصلاح الاقتصادي التي يمر بها السوق حاليا

هذا المحتوي ( اخر الاخبار هل يتأثر سوق المحمول بارتفاع أسعار الكهرباء؟ (تقرير) ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق