اخر الاخبار تعرف على أسباب ارتداد مؤشرات البورصة المصرية

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الاثنين 18 يونيو 2018 حيث واجه سوق البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي، تحسن نسبي في مؤشراتها، انعكس ذلك على حجم الاستثمارات في القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى أحجام التداول، حيث تصدّر قطاع الاتصالات قائمة القطاعات الأكثر تداولًا بالبورصة خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي، مسجلاً تداولاً بلغت 162 مليون سهم بقيمة 433 مليون جنيه.

وجاء قطاع العقارات، في المرتبة الثانية بتداولات 138 مليون سهم وبقيمة 765 مليون جنيه، ثم قطاع الخدمات المالية باستثناء البنوك بتداولات 133 مليون سهم وبقيمة 619 مليون جنيه، تلاه قطاع سفر وترفيه بتداولات 29.7 مليون سهم وبقيمة 238.5 مليون جنيه، تبعه قطاع الأغذية والمشروبات بتداولات28.2 مليون سهم وبقيمة 330.7 مليون جنيه.

وسجل إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية، خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي، نحو 6.1 مليار جنيه، بينما بلغ حجم التداول نحو 600 مليون ورقة مالية منفذة على 85 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي تداول بقيمة 5.6 مليارات جنيه، وكمية تداول بلغت 833 مليار ورقة منفذة على 99 ألف عملية، خلال الأسبوع قبل الماضي.

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، أنه مازالت القوه البيعيه مسيطرة على أداء المؤشرات على المدى المتوسط وما يحدث مجرد ارتداد مؤقت للمدى القصير حتى يثبت العكس، موضحًا أن المؤشر الرئيسي يتحرك في حركه ارتداد صعودي على المدى القصير للهبوط العنيف خلال مايو وبداية يونيو الحالي، وقد أغلق أخر جلسات الأسبوع السابق قبل أجازه عيد الفطر المبارك، على ارتفاع مقتربًا من مستوى 16220.

وأوضح ريمون في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التحسن الذي ظهر على مؤشرات البورصة خلال الأسبوع الماضي أمر طبيعي للهبوط بعد العنيف الذي حدث في الفترة الأخيرة خلال شهر مايو وبداية الشهر الحالي والذي افقد المؤشر أكثر من 2400 نقطه هبوط متواصل لتكون اكبر موجه تصحيحيه للبورصة منذ 2016.

وأضاف خبير أسواق المال، أنه الجدير بالذكر ان أحجام التداول في الارتداد الأخير هزيلة حيث لم ترتقه لتكون أحجام تداول تنهى التصحيح الأخير وليظل مستوى 15800 مستوى الدعم الحالي ومستوى 15700 إيقاف خسائر للمضارب الذي قد كون مراكز الأسبوع الماضي وأيضا مستوى 15500 إيقاف خسائر للمستثمر متوسط المدى كما يكون في بعض التذبذبات العالية نسبيًا.

قال أدهم جمال الدين خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي تمكن من احترام مستوي دعمه حول ١٥٧٠٠ نقطه مع الارتداد مدعوما بتحرك شبه جماعي للأسهم وتحسن في قطاع الإسكان مع استقرار سهم البنك التجاري اعلي ٨٤.٠٠ مع تحسن نسبي في أحجام التداول.

وأضاف جمال في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، أنه حتي الآن لا زالت رؤيتنا تميل إلى استمرار الارتفاع خاصة بعد تمكن المؤشر خلال تداولات نهاية الأسبوع من تأكيد اختراق المقاومة ١٦١٧٥ نقطه وهو ما يؤهله لاستهداف مستويات ١٦٤٠٠ - ١٦٦٠٠ نقطة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تعرف على أسباب ارتداد مؤشرات البورصة المصرية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق