اخبار مصر: أمنة نصير: الدفع بالغارمات في العمل العام تفعيل للجانب الإنساني

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قالت النائبة آمنة نصير، عضو مجلس النواب المستقل، إنها من أوائل الأشخاص الذين طالبوا بضرورة إبدال حبس وسجن الغارمات بالعمل فى الخدمات العامة، مشيرة إلى أنها كانت فى زيارة لإحدى سجون السيدات فى القناطر الخيرية، وعبرن عن استعدادهن بالعمل فى الخدمة المدنية بدلًا من السجن.

وأوضحت "نصير" فى تصريحات لـ "صدى البلد"، أن هذا الاقتراح يعطى الإحساس بقيمة الدين وضرورة سداده بالإضافة إلى الشعور بالإنسانية جراء الإفراج عن السيدات اللاتي عرضن أنفسهن للمخاطرة لزواج بناتهن.

وشددت النائبة على ضرورة أن تكون السيدات أكثر حكمة ويتمتعن بنوع من التبصر والبصيرة قبل الإستدانة، والوقوع في إغراءات التجار، مؤكدة ضرورة أن يكون الشراء على قدر المستطاع، والإبتعاد عن جو التفاخر الذى يوقعها فى الإستدانة فيما بعد.

وكانت النائبة إليزابيث شاكر قد تقدمت بمشروع قانون لاستبدال حبس وسجن الغارمات بالعمل فى خدمات عامة ومعارض حكومية، لإنهاء ظاهرة حبس الغارمات قطعيًتا.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن جميع الغارمات على مستوى الجمهورية، بمناسبة عيد الفطر، بعد سداد ديونهن على نفقة صندوق تحيا مصر.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: أمنة نصير: الدفع بالغارمات في العمل العام تفعيل للجانب الإنساني ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق