اخر الاخبار مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يدعو الأطراف إلى ضبط النفس والتفاوض

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأربعاء 13 يونيو 2018 حيث دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، الأطراف المتحاربة إلى تجنب معركة في مدينة الحديدة الساحلية وحث على العودة لطاولة المفاوضات.

وقال غريفيث على موقع تويتر: "أشعر بقلق بالغ من التصعيد العسكري في الحديدة وتأثيره الإنساني والسياسي". وتابع: "نحن على اتصال بالأطراف لتجنب المزيد من التصعيد. ندعوهم إلى ضبط النفس وبذل جهود سياسية لتجنيب الحديدة مواجهة عسكرية".
وأطلق الجيش اليمني بإسناد من قوات "التحالف" بقيادة السعودية عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة غرب اليمن من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وأبلغ وكالة "سبوتنيك" مصدر في المركز الإعلامي للجيش اليمني "بأن الجيش أطلق، فجر اليوم الأربعاء، 13 يونيو ، بإسناد ودعم من قوات التحالف، عملية النصر الذهبي ‏لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة".

​التصعيد العسكري في الحديدة مقلق للغاية وكذلك تأثيره على الصعيدين الإنساني والسياسي. نحن على اتصال بالأطراف لتجنب المزيد من التصعيد. ندعوهم إلى ممارسة ضبط النفس والإنضمام الى الجهود السياسية لتجنيب الحديدة مواجهة عسكرية

هذا المحتوي ( اخر الاخبار مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يدعو الأطراف إلى ضبط النفس والتفاوض ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق