اخر الاخبار تفاصيل مبادرة "الرقابة المالية" للتأمين على عملاء التمويل متناهي الصغر

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأربعاء 13 يونيو 2018 حيث تعطي هيئة الرقابة المالية، اهتمامًا موسعًا لقطاع التأمين، بكافة فروعة من أجل زيادة وعي العملاء بأهمية التأمين سواء على الحياة أو الممتلكات، هادفة إلى إظهار المميزات الخاصة بالقطاع والخدمات المقدمة من خلاله، لكافة فئات الشعب، وبصورة خاصة فئة الشباب، من خلال التمويل المتناهي الصغر.

وعلى نفس السياق، أطلقت هيئة الرقابة المالية مبادرة للتأمين الإجباري على العملاء المتقدمين للاستفادة بقروض التمويل متناهي الصغر، وذلك من أجل زيادة الوعي والأمان، لقطاع بستفاد منه 2.4 مليون مصري بأرصدة تمويل بلغت 8.4 مليارات جنيه حتى نهاية الربع الأول من عام 2018.

تأثير التصنيف الائتماني على المؤسسات الاقتصادية (تقرير)

وتقدم جريدة "أهل مصر" أبرز الملامح المتفق عليها لتحقيق أهداف مبادرة هيئة الرقابة المالية

- تشمل مبادرة هيئة الرقابة التأمينه أن يخصل صاحب تمويل متناهي الصغر على وثيقة تأمين ضد مخاطر الحوادت، وحالات الوفاة.

- تقدم فئة العملاء تمويل متناهي الصغر مجموعة من الخدمات المالية غير المصرفية المتكاملة، تأمين على الحياة وتمويل متناهي الصغر، في خطوة واحدة، عبر وضع الضوابط والقرارات التنظيمية التي تضمن التنفيذ السليم للمبادرة.

- تقوم هيئة الرقابة المالية برئاسة محمد عمران رئيس الهيئة بإعداد خطة لتغطية تأمينية للعملاء وذلك مقابل قسط تأميني ثابت لا يتعدى 4 جنيهات شهريًا.

- تتيح مبادرة هيئة الرقابة المالية الاستفادة من قرار الهيئة رقم 902 لسنة 2016 والذي يتيح إصدار وتوزيع وثائق تأمين متناهى الصغر ضد خطر الحياة، إلكترونيا عبر شبكة نظم المعلومات من خلال أي من الجهات الحاصلة على ترخيص بمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر من شركات أو جمعيات ومؤسسات أهلية من الفئة أ، ب.

البورصة تخسر مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

- تدرس الرقابة المالية إمكانية إضافة ميزة التأمين الشامل على الحياة وفي حالات العجز الكلي والجزئي الأمر الذي يسهم في تنمية مبدأ المسئولية الاجتماعية في سوق التمويل متناهي الصغر على أن تقوم الهيئة العامة للرقابة المالية بوضع القواعد والمعايير الخاصة بالتأمين متناهي الصغر بما يتفق وطبيعة نشاط التمويل متناهي الصغر.

- وضعت هيئة الرقابة المالية قاعدة لمراعاة التدرج في الإجراءات الواجب اتباعها من جانب وحدة التمويل متناهى الصغر في شأن المخالفات تستخدمها الوحدة تجاه الجمعيات والمؤسسات الأهلية المخالفة لقواعد النشاط، وذلك وفقًا لحجم المخالفة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تفاصيل مبادرة "الرقابة المالية" للتأمين على عملاء التمويل متناهي الصغر ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق