اخر الاخبار سعد الدين: الحكومة تكلف "أنبوبة البتوجاز" المنزلي 175 جنيه والتجاري 350 جنيه

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الثلاثاء 19 يونيو 2018 حيث قال محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، بإن الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة لأنبوبة البتوجاز المنزلى والتجارى ، تأتى فى إطار خطة الدولة لرفع الدعم نهائيا على السلع تمهيدًا لتطبيق خطة اقتصاره على مستحقيه فقط خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا..مستثمرى الغاز: زيادة أسعار الكهرباء استكمال لبرنامج الإصلاح الاقتصادى

وكشف سعد الدين في بيان صحفى له، اليوم الثلاثاء، بأن أنبوبة البتوجاز المنزلى التى تحرك سعرها من 30 جنيها إلى 50 جنيها تدعمها الدولة للمواطن بحوالى 125 جنيها، مشيرا بأن تكلفتها الحقيقة على الدولة حوالى 175 جنيه.

في المقابل ارتفعت تسعيرة أنبوبة البتوجاز التجارية التي تزن 25 كيلو (ضعف وزن المنزلى) إلى 100 جنيها، ورغم ذلك تدعمها الدولة بقيمة 250 جنيه مع أن تكلفتها الحقيقة 350 جنيه.

على صعيد متصل، أكد رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، بأن هناك أخطاء كثيرة تداولتها وسائل الإعلام في اليومين الماضيين تشتمل على أرقام خاطئة في دعم أنبوبة البتوجاز المنزلى والتجاري، مطالبًا وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما ينشر تفاديًا لحدوث تأثيرات سلبية على الرأى العام.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل في تصريحات سابقة بضرورة اتباع الأسلوب العلمي في توزيع الدعم هو الحل الوحيد فى توصيله لمستحقيه، ولن يكون ذلك إلا من خلال توجيه الدعم بشكل مباشر للهدف وليس دعم سلعة بعينها، بحيث يحصل المواطن على هذه السلعة بقيمة تكلفتها الحقيقة، وتدعمه الدولة بالفرق نقدا على بطاقته التموينية.

واستطرد قائلا: " يجب أن يحصل المواطن على هذه السلعه بقيمه تكلفتها الحقيقيه، وهنا يتحمل كل من يستهلك أكثر قيمه ما يستهلك، وهو المطلوب ومحدود الدخل يستهلك أقل ويمكن أن يستفيد من قيمه الدعم فى حين من يستهلك أكثر يتحمل ويدفع الفرق وليس الحكومه ويكون ذلك دعوة للترشيد فى الاستهلاك لان كل ما يستهلك يدفع المقابل بلتكلفه الفعلية".

ويعتبر سعد الدين أحد أبرز المستثمرين في قطاع الغاز في مصر، ويشغل عدة مناصب اقتصادية كبرى أهمها، رئيس مجلس إدارة جمعية الغاز السائل، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، وعضو غرفة التجارة الأمريكية، ونائب رئيس غرفة البترول والتعدين.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار سعد الدين: الحكومة تكلف "أنبوبة البتوجاز" المنزلي 175 جنيه والتجاري 350 جنيه ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق