اخبار مصر: ألمانيا ترغب في أوروبا موحدة لمواجهة استراتيجية ترامب أمريكا أولا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: أكد وزير الخارجية الألماني الجديد هايكو ماس أن رد أوروبا على استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تُطبّق تحت شعار (أمريكا أولا) يجب أن تكون في المقابل "أوروبا المتحدة".

وقال ماس - في أول خطاب سياسي له في برلين منذ أن تولى منصبه - إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يسعى إلى إقامة "شراكة متوازنة" مع الولايات المتحدة، موضحًا أن هذا يعني العمل بقدر الإمكان مع واشنطن، وسد الفجوات الناجمة عن انسحابها من بعض القرارات، والعمل على دحرها إذا اعتبرت أنها تجاوزت الخطوط الحمراء.

وأضاف ماس - حسبما ذكرت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية اليوم الأربعاء - أنه يجب أيضًا على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك على نحو متزايد تجاه الأغلبية، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز تواصله مع جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، ومشددا على أن ألمانيا وفرنسا بإمكانهما أن يمثلان القوة الدافعة لإصلاح أوروبا.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: ألمانيا ترغب في أوروبا موحدة لمواجهة استراتيجية ترامب أمريكا أولا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق