وكالات عالمية 4 نصائح لضبط فاتورة الكهرباء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدم «المصري اليوم» عددا من النصائح لضبط فاتورة الكهرباء بشكل شهري حتى تعبر عن الاستهلاك الحقيقي للمواطنين.

1- لابد من مراجعة القراءة الموجودة في الإيصال مع القراءة الموجودة فى العداد، فالإيصال به قراءتان، السابقة والحالية، السابقة، هي ما تمت المحاسبة عليها أو قراءتها من قبل، والحالية هى التى لم يحاسب عليها، فإذا كانت الحالية أقل من القراءة الموجودة فى العداد، فهنا الإيصال سليم، أما إذا لم تكن فهنا يقع الخطأ، ويجب على العميل عدم دفع الإيصال.

2- إذا كانت القراءة أقل بكثير مما في العداد أو أقل بكثير من استهلاكه، فهنا لا يتم الدفع، لأن هذا الاستهلاك غير فعلى بل هو «دفتري»، وينتج عنه تراكم القراءات، فيحدث تراكم للاستهلاك عندما تتم القراءة الفعلية، ويدخل فى أعلى الشرائح.

3- في هذه الحالات لابد من أخذ القراءة الفعلية على كعب الإيصال، ويتقدم بشكوى للمدير العام لكي يتم سحب الإيصال وتعديله.

4- في حالة عدم انتظام مرور الكشافين لابد أن يحرص المواطن على إبلاغ إدارة شركة الكهرباء التابع لها بقراءة العداد فى بداية كل شهر سواء تليفونيا أو بالحضور لمقر الشركة أو عن طريق مواقع الشركات المختلفة على الإنترنت.

هذا المحتوي ( وكالات عالمية 4 نصائح لضبط فاتورة الكهرباء ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق