اخبار مصر: صحيفة سعودية: الحكومة المصرية تهدي نصرا جديدا للمرأة

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: سلطت صحيفة "عرب نيوز" السعودية الصادرة بالإنجليزية الضوء على وصول عدد الوزيرات النساء في الحكومة المصرية الجديدة إلى 8 من بين 34 وزيرًا، وهو الرقم الأكبر للمناصب الوزارية التي تتولاها نساء في تاريخ مصر.

وقالت الصحيفة إن التعيينات النسائية بالحكومة الجديدة قوبلت باستحسان معلقين سياسيين واجتماعيين، باعتبارها خطوة تنم عن تفكير تقدمي.

ونقلت الصحيفة عن الكاتبة وأستاذ الإعلام ماجدة باجنيد قولها: "أعتقد أنه أيا كان من خطط لهذه الوزارات الثمانية المؤثرة فإنه كان ينظر إلى الأمام في مستقبل مصر، فهي وزارات مترابطة بشكل ما ووجود نساء على رأسها هو قفزة للأمام".

وأضافت باجنيد، أن تقدم الدول يُقاس بدور النساء، فكلما ازداد عدد المناصب القيادية التي تتولاها المرأة كان ذلك مؤشرًا على تقدم الدولة على طريق التنمية.

جدير بالذكر أن أول امرأة تتولى منصبًا وزاريًا في مصر كانت حكمت أبو زيد، التي عينها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في منصب وزير الشئون الاجتماعية عام 1962، ولقبها بـ "قلب الثورة الرحيم".

هذا المحتوي ( اخبار مصر: صحيفة سعودية: الحكومة المصرية تهدي نصرا جديدا للمرأة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

0 تعليق