اخبار مصر: الفقي يقلل من تأثير قرار المركزي الأمريكي على أداء البورصة والدولار

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قلل سعيد الفقي، خبير أسواق المال، من تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى 2% على البورصة المصرية مشيرا أنه قد يكون تأثيرا محدودا جدا إن لم يكن له وجود تأثير أساسا.

وأشار الفقي لـ "صدى البلد" إلى أن البنك المركزي المصري قام بتثبيت سعر الفائدة في اخر اجتماعاته، مضيفا أن البورصة المصرية تمر بمرحلة تصحيح متوسطة الاجل في اتجاه عام صاعد متوسط الاجل ما يعزز من عدم تأثير قرار الفيدرالي على البورصة المصرية.

أما بالنسبة لتأثير قرار الفيدرالي الأمريكي لرفعة الفائدة على سعر الدولار، توقع سعيد الفقي، أنه تأثير محدود لافتا إلى ارتفاع الدولار خلال الفترة السابقة بنسب ليست كبيرة رغم انخفاض الورادات بمقدار 20 مليار دولار وزيادة الورادات بمقدار 5 مليارات، كما أن سعر الدولار الجمركي مازال ثابتا وهذا يعكس تحسن الوضع الاقتصادي وأن التوقعات تشير إلى انخفاض الدولار خلال الفترة القادمة.

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع معدل الفائدة الأمريكية لتكون هذه الخطوة متوافقة مع توقعات المحللين.

وجاء قرار السياسة النقدية بموافقة جميع الأعضاء في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وذكر البنك المركزي الأمريكي في بيان السياسة النقدية الصادر اليوم الأربعاء، إنه قرر زيادة معدل الفائدة الأساسي بمقدار ربع نقطة مئوية لتصل إلى مستوى يتراوح بين 1.75% إلى 2%.

وكان الاحتياطي الفيدرالي رفع معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس للمرة الأولى خلال العام الحالي في اجتماع مارس الماضي.

وقال البنك الأمريكي إنه يتوقع رفع معدلات الفائدة أربع مرات هذا العام، مقارنةً بتوقعات زيادتها ثلاث مرات في مارس الماضي.

وبحلول الساعة 6:10 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار مقابل اليورو بنحو 0.3% إلى 1.1786 دولار.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: الفقي يقلل من تأثير قرار المركزي الأمريكي على أداء البورصة والدولار ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق