اخر الاخبار خطة مديرية أمن القاهرة والجيزة لتأمين الأسواق والمصلين.. دوريات مسلحة بجميع الشوارع.. وقوات لحراسة ساحات الصلاة وحملات على الأسواق

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأربعاء 13 يونيو 2018 حيث وضعت الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن القاهرة والجيزة خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

وقال مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، إنه تم إعداد خطة امنية محكمة تضمنت تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل المساجد وأماكن التجمعات .

اقرأ أيضا: وزير الداخلية يوجه بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية خلال عيد الفطر

وتضمنت الخطة قيام ضباط إدارة المفرقعات بالمديرية بفحص كافة البوابات الإلكترونية وتعيين عناصر الكشف عن المفرقعات، بالإضافة إلى الخدمات الأمنية البحثية والنظامية أمام الفنادق والمحال العامة والملاهي التي تشهد الاحتفالات، كما شملت الخطة نشر الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق المهمة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات وتكثيف الخدمات المرورية في الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسة.

كما تضمنت الخطة تكثيف الحملات التموينية لضبط حركة الأسواق ومكافحة جميع جرائم الغش التجارى وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي فضلا عن تكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات والعمل على تسييرها بأماكن ألتجمعات وكذلك تكثيف خدمات الإغاثة العاجلة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها، ومراقبة جميع الميادين المهمة والطرق الرئيسية بالكاميرات المرتبطة بغرف التحكم الرئيسية للعمل على كشف السيارات المبلغ بسرقتها أو المشتبه فيها مع العمل على ضبط محرزي ومتجري الألعاب النارية نظرًا لما تشكله من خطورة.

وتابع المصدر أن اللواء خالد عبدالعال مدير امن العاصمة قرر إلغاء جميع الإجازات والراحات للضباط والأفراد حتى انتهاء الاحتفالات كما تم التشديد على مديرى الادارات بضرورة التواجد الميدانى والمرور على الخدمات الأمنية لمتابعة دقة تنفيذ خطة التأمين، مشددا على أن أية محاولة لتعكير صفو احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك ستواجه بكل حسم وحزم وفقا للقانون.

ومن جانبها قامت الادارة العامة لمرور القاهرة بانشاء غرفة عمليات لمابعة الحالة المرورية أثناء العيد كما قامت الادارة بتزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعي وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائري لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدي السيارات.

وفى الجيزة عقد اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة اجتماعا مع قيادات المديرية لبحث الخطة الأمنية لتأمين العيد.

وتضمنت خطة أمن الجيزة تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، ونشر خبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المراكز التجارية والمناطق والمنشآت السياحية والترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية على مدى الـ24 ساعة، والتصدى لكل أشكال الخروج عن القانون، بالإضافة إلى تكثيف حملات إدارة شرطة المرافق لمنع افتراش الباعة الجائلين للطريق العام ورفع جميع الاشغالات،وتعتمد الخطة الأمنية، على تحقيق التواجد الأمني الفعال من الخدمات النظامية وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.

كما ستقوم الأجهزة الأمنية، بتأمين دور العبادة، وساحات صلاة العيد والمنشآت الهامة والحيوية، ونشر الشرطة السرية، وتوسيع دائرة الاشتباه، كما ستقوم جميع القيادات الأمنية؛ بالمرور على الخدمات وتفقد الحالة الأمنية، وستبدأ تنفيذ الخطة الأمنية من اليوم الخميس لحين انتهاء أجازه العيد.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار خطة مديرية أمن القاهرة والجيزة لتأمين الأسواق والمصلين.. دوريات مسلحة بجميع الشوارع.. وقوات لحراسة ساحات الصلاة وحملات على الأسواق ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق