اخبار مصر: سيدات المنوفية: أسعار كعك العيد نار .. وهنعمله في البيت

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: مع اقتراب عيد الفطر المبارك يتوجه الأهالي إلى شراء الكعك والمخبوزات احتفالا بالعيد كتقليد دائم للمواطنين ولكن مع ارتفاع الأسعار اتجه أهالي المنوفية إلى الصناعة المنزلية لتوفير سعر الكعك الجاهز.

وفي عاصمة المنوفية مدينة شبين الكوم وصل سعر كيلو الكعك إلى 90 جنيها للكيلو بينما وصل سعر "البيتيفور" الي ١٢٠ جنيها للكيلو و١٠٠ جنيه للبسكويت، بينما قلت الأسعار في المراكز حيث وصل سعر الكيلو في مدينة بركة السبع الكعك الي ٨٥ جنيها للكيلو بالمكسرات و٦٥ للسادة بينما وصل سعر البيتيفور اللوكس ٨٥ جنيها والبيتفور العادى ٧٠ جنيها وكيلو الغريبة ٧٥ جنيها و٥٥ جنيها لكيلو البسكويت.

وقالت امينة كمال، ربة منزل، إنها قامت بعمل كعك العيد في المنزل بتكلفة بسيطة وأعادت الفرحة الي المنزل بين الأطفال حيث اجتمعت مع زوجها واولادها عقب الافطار وقاموا بعمل نحو ٣ كيلو كعك وبسكويت وغريبة.. جاء ذلك عقب ارتفاع سعر الجاهز، موضحة أن الكعك المنزلي مضمون صناعته ويوفر في الاسعار.

وأضافت كوثر علاء، موظفة، أنها كانت تقوم بشراء الكعك الجاهز كل عام لعدم وجود وقت ولكن هذا العام بعد ارتفاع الأسعار اتجهت الي عمل الكعك والبسكويت في المنزل بمساعدة والدتها، موضحة أن الأسعار زادت نحو ٢٠٪ عن العام الماضي مما يكلفنا أعباء إضافية وخاصة أنه يوجد اطفال ويحتاجون الى متطلبات وملابس العيد.

فيما أشارت سعاد محمد، الي أنها قامت بشراء الدقيق والسمن وجميع متطلبات الكعك وكلفت أحد الافران المجاورة لها بعمله مقابل ١٥ جنيها للكيلو، مضيفة أن التكلفة لن تكون عالية مثل شراء الجاهز.

وأكد شعبان سلام، موظف، أنه قام بشراء نصف كيلو من الكعك الجاهز والبسكويت كتقليد كل عام وفرحة الأولاد وخاصة بعد ارتفاع الأسعار في الكعك وعدم وجود وقت للعمل في المنزل حيث أنه هو وزوجته يعملان وليس لديهما وقت.

وتابع، محمد عبد الفتاح، عامل بأحد محلات الكعك الجاهز، أن الإقبال كبير علي شراء الكعك الجاهز رغم ارتفاع الأسعار لارتفاع أسعار المواد الخام حيث زادت الاسعار نحو ٢٠٪ عن العام الماضي.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: سيدات المنوفية: أسعار كعك العيد نار .. وهنعمله في البيت ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق