اخبار مصر: بسبب قيام الأهالي بصرف المخلفات في النيل.. الإسكان تمنح أولوية لمشروعات الصرف الصحي بالصعيد.. وانتهاء 52 محطة معالجة ثنائية وثلاثية خلال العام المقبل

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: المنشاوي: أولوياتنا رفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

الإسكان: الانتهاء من 52 محطة صرف صحي بالصعيد خلال العام المالي المقبل

الوزارة: قرى الصعيد تصرف مخلفاتها في النيل مباشرة

أكدت المهندسة راندة المنشاوى، نائب وزير الإسكان لشئون المتابعة والمرافق، أن أولوياتها فى هذه المرحلة، هى العمل على رفع كفاءة وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بشكل عام.

وتابعت نائب وزير الإسكان، أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من الاهتمام بتحسين النواحي التنفيذية والاستثمارية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وكذا تحسين ورفع كفاءة العاملين بالقطاع، وتوفير الإمكانيات الإدارية والتشريعية الملائمة، وذلك بهدف تغطية جميع مناطق الجمهورية بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشارت إلى أن الوزارة لديها مخططات متكاملة لرفع كفاءة المحطات القائمة وتحسين انتاجيتها، وكذا استكمال المحطات اللازمة لخدمة المناطق المحرومة، موضحة أن الدولة تستهدف أن تنتهى من 52 محطة صرف صحى بين معالجة ثنائية وثلاثية بصعيد مصر خلال العام المالى المقبل 2018 - 2019.

وأضافت أن الدولة لديها خطة طموحة لتحسين خدمة الصرف الصحى بشكل عام خلال الفترة المقبلة، ونعمل على إدخال عدد كبير من المحطات للخدمة فى أقرب فرصة، مضيفة أن محطات الصعيد المستهدف الانتهاء منها من بينها 26 محطة معالجة ثنائية، و26 أخرى معالجة ثلاثية، ويتم الانتهاء منها خلال عام تقريبا.

من جانبه، قال الدكتور سيد إسماعيل، مستشار وزير الإسكان لقطاع المرافق، إن المناطق المحرومة من خدمة الصرف الصحى بالصعيد تتجه لصرف مخلفاتها فى النيل مباشرة.

وأوضح أن الصعيد عكس الدلتا يفتقر إلى المصارف والترع والبحيرات المتعددة الموجودة بالدلتا، وأغلب المصارف به صغيرة ومحدودة، لذا فالمواطنون يلجأون لتحويل مخلفات الصرف لديهم للمجارى المائية المكشوفة والقريبة لهم، والتى عادة تكون متصلة مباشرة بالنيل.

وتابع: أن الفترة المقبلة ستشهد منح أولوية مطلقة لاستكمال مشروعات الصرف الصحى المعطلة تمهيدًا لافتتاح وتشغيل أكبر عدد ممكن منها.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: بسبب قيام الأهالي بصرف المخلفات في النيل.. الإسكان تمنح أولوية لمشروعات الصرف الصحي بالصعيد.. وانتهاء 52 محطة معالجة ثنائية وثلاثية خلال العام المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق