اخبار مصر: تركيا تطمح لامتلاك سلاح روسي أكثر فتكًا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: اقترح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على نظيره الروسي فلاديمير بوتين تنظيم عملية إنتاج مشتركة لمنظومة الدفاع الجوي الروسية الجديدة "إس-500".

وقال أردوغان: "روسيا طلبت قرضا لشراء "إس-400" بشروط جيدة جدا. وسنبدأ الإنتاج المشترك في المرحلتين الثانية والثالثة. ومن المحتمل أن نعمل على الإنتاج المشترك لـ"إس-500"، وفقًا لموقع "خبر 3" التركي.

ورد أردوغان على انتقاد الولايات المتحدة وحلف الناتو لبلاده بخصوص امتلاكها أنظمة "إس-400" الروسية قائلًا: "لماذا هم صامتون بشأن أنظمة "إس-300" لدى اليونان؟ تلك السياسة تجاه تركيا لا يمكن فهمها. هناك احتياجات لصناعتنا الدفاعية وسوف نلبيها".

وصممت منظومة "إس-500" الروسية من الجيل الجديد لاعتراض جميع أنواع الأهداف الجوية الحالية والمستقبلية في الغلاف الجوي للأرض والفضاء القريب، ومن المقرر بدء اعتماد المنظومة الجديدة في عام 2020.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: تركيا تطمح لامتلاك سلاح روسي أكثر فتكًا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق