اخر الاخبار بعد غروب شمس الخميس.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأربعاء 13 يونيو 2018 حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأربعاء، استطلاع هلال شهر شوال لعام 1439 هجريا بعد غروب شمس الخميس 29 من شهر رمضان لعام 1439 هجريا، الموافق 14 من شهر يونية لعام 2018 م ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

ووفقًا لما ذكرته دار الإفتاء من خلال صفحتها على موقع "فيسبوك"، أنها الجهة المسئولة عن إعلان رؤية الهلال وبداية الشهور العربية، لافتة إلى أنه يتم استطلاع الهلال يوم 29 من كل شهر عربي، ويتم إعلان نتيجة الرؤية على صفحة فيسبوك وعلى بوابة دار الإفتاء.

ومن جانبها، كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة التاسعة وثلاث وأربعين دقيقة ليلا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأربعاء 13 يونيو "اليوم السابق ليوم الرؤية، وتكون غرة شوال يوم الجمعة 15 يونيو، أول أيام عيد الفطر المبارك.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بعد غروب شمس الخميس.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق