اخر الاخبار "الزيني": رسوم الإغراق على الحديد دفعت المصنعين للتحكم بالسوق

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الخميس 28 يونيو 2018 حيث قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء، أن فرض رسوم الإغراق على الحديد منذ عام ساعدت المصنعين المصريين على رفع الأسعار والتحكم في عملية الإنتاج.

وأشار "الزينيي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أنه في حال توافر استيراد الحديد وتوفير المنافسة العادلة ستكون هناك انفراجة في الأسعار، لافتًا إلى أن سعر الحديد ارتفع خلال الفترات الماضية بسبب عدم وجود منافسة عادلة داخل الأسواق، بعد منع استيراد الحديد من الخارج، حيث ارتفع بصورة كبيرة بعدما كان يبلغ 9 ألاف جنيه قبل قرار فرض رسوم الإغراق.

وأضاف أن زيادة الإنتاج وحرية المنافسة يخدم استقرار مجتمع مواد البناء في مصر، في ظل استغلال قلة للصناعة المحلية، وتحكمها في الأسعار، وفتح باب الاستيراد سيقلل من الأسعار خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل حزمة الإصلاحات التي تتخذها الحكومة، والتي تتطلب توفير البدائل الآمنة للتغلب على ارتفاع الأسعار.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "الزيني": رسوم الإغراق على الحديد دفعت المصنعين للتحكم بالسوق ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق