اخر الاخبار غدا.. الشرقية تستقبل المواطنين بحديقة حيوان والمنتزهات العامة في العيد

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الخميس 14 يونيو 2018 حيث تستعد حديقة حيوان الزقازيق والمنتزهات العامة بأرجاء محافظة الشرقية لاستقبال آلاف المواطنين غدا للاحتفال بعيد الفطر.

وتزينت حدائق المحافظة والمنتزهات العامة، فيما كثفت الجهات الأمنية من تواجدها في محيط المزارات والمنتزهات لتأمين المواطنين خلال فترات الأعياد.

وستنظم المحافظة سلسلة من الاحتفالات ستتركز بمدينة الزقازيق والتى تتميز بالحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتى تعد مقصدا للزوار من جميع ضواحى المحافظه فى المناسبات المختلفة.

في نفس السياق أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية رفع حالة الطوارئ بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بنطاقة دائرة المحافظة مع تشديد الرقابة على الأسواق ومحال بيع الأسماك المملحة؛ استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة لتلقي واستقبال شكاوى المواطنين ومتابعة أي أحداث أو أزمات طارئة للتغلب عليها والتعامل معها.

وقرر المحافظ إلغاء كافة الإجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، مشددًا على ضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث وإخطار غرفة العمليات فورًا.

وشدد محافظ الشرقية على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية لمنع تداول السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدا على مدير مديرية الطب البيطري بالمرور الدوري على ثلاجات حفظ المنتجات الغذائية للتأكد من سلامة المعروض للاستهلاك الآدمي.

وأصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية كلا في مجال عمله بالمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بمنافذ البيع والتنبيه برفع الإشغالات وتكثيف ورديات النظافة على مدار اليوم بالشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والاهتمام الكامل بنظافة البيئة والتنسيق مع شرطة المرافق خلال إجازة العيد لخلق بيئة صحية نظيفة وتهيئة المناخ أمام المواطنين للاحتفال بأعياد الفطر المبارك.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات الجماهيرية في مواقعهم طوال أيام إجازة العيد وقيامهم بأداء الدور المنوط بهم لتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال أيام العيد.

ونبه المحافظ على مديري مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ ووضع جدول نوبتجيات على مدار 24 ساعة وتوفير جميع المستلزمات والأدوية الطبية.

ووجه محافظ الشرقية مدير إدارة المرور ومديري الإدارات الفرعية التابعة لها بالمراكز بتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المروري ومواجهة المخالفين ولمنع وقوع أي حوادث على الطرق العامة والرئيسة للتصدي لكافة المخالفات ولتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات، مشيرًا إلى أنه تم إعداد خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية والمرور لتأمين احتفالات المواطنين بأعياد الفطر المبارك مع تفعيل إجراءات التأمين لكافة المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة بالمحافظة وذلك خلال نشر الخدمات الأمنية والنظامية والمرورية وفقًا لطبيعة المنشأة وحجمها وموقعها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد على مسئولي شركة الدلتا للنقل والسياحة ومشروع النقل الداخلي وشركات النقل الجماعي وإدارة مواقف الشرقية وكافة الإدارات الفرعية لموقف نقل الركاب بالمراكز والمدن بتوفير كافة وسائل النقل اللازمة على كافة الخطوط لتوفير سبل الراحة للركاب ومنع تكدس بالمواقف المختلفة مع ضرورة مراقبة تطبيق تعريفة الركوب المقررة لضمان عدم استغلال المواطنين أيام العيد.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع كافة الجهات المختصة بتكثيف الجهود وتشديد الرقابة خلال أيام عيد الفطر لمنع التعديات على الرقعة الزراعية والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوة أولًا بأول وقبل تطورها.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بالتنبيه على القائمين على الحدائق والأماكن الترفيهية والمتنزهات والتي تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الإنتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لإستقبال المواطنين لقضاء وقت ترفيهي و الإحتفال بعيد الفطر و الإبلاغ فور الاشتباه في أي جسم غريب لاتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والأمنية اللازمة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار غدا.. الشرقية تستقبل المواطنين بحديقة حيوان والمنتزهات العامة في العيد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق