اخبار مصر: شاهد.. مروة عيد كابتن فريق نيس لليد تكشف عما تفتقده برمضان في فرنسا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

  • صدي البلد: مروة عيد عبد الملك:
  • لم أشعر بالعنصرية في فرنسا
  • والأجواء الرمضانية المحيطة بي في فرنسا "صعبة"

هي أحد الوجوه المصرية في عالم الاحتراف الأوروبي، شقت طريقها مبكرًا وشدت الرحال إلي القارة العجوز قاصدة الدوري الفرنسي الأشهر والأهم في لعبة كرة اليد حتى أصبحت أبرز نجوم عملاق الليجا الفرنسية نادي نيس والمصنف عالمياً في اللعبة، مروة عبد الملك ابنه النادي الأهلي التي لمعت وتألقت مع أندية شاتور ثم نيس بعد أن بدأت مشوارها مع بيتها النادي الأهلي، التقت بها "صدى البلد" وتحدثت معها عن يومياتها خلال الشهر الكريم. 

في البداية أكدت مروة صعوبة الأجواء الرمضانية خارج مصر وقالت إن عدد ساعات الصيام في فرنسا أطول من القاهرة وتمتد إلي الساعة التاسعة مساء، وتسعي باستمرار إلى قراءة القرآن بعد صلاة الفجر وتستيقظ في أوقات متأخرة صباحًا.

وأثنت على موقف نادي نيس من السماح لها بعدم التدريب صباحًا والانتظار حتى الفترة الليلية لخوض التدريبات لتخوض تدريبها مرة وحيدة بعد الظهيرة.

وعن الشعور بأجواء التجمعات في رمضان.. قالت الإحساس بعدم "اللمة" الرمضانية صعب جدًا وهناك فرق كبير بين أجواء رمضان في السيدة زينب وخارج مصر من حيث لمة الأقارب والشعائر الدينية وصلاة التراويح غير الموجودة بالطبع في الخارج. 

كما أبدت سعادتها بتناول الإفطار في السيدة زينب عندما حصلت على إجازاتها وعادت إلى مصر.

وبالتأكيد خارج مصر من حيث لمة الأقارب والشعائر الدينية وصلاة التراويح غير الموجودة بالطبع في الخارج مختلف تماماً عن شعائرنا، كما أبدت سعادتها بتناول الإفطار في بعض الأوقات مع الجاليات المصرية. 

هذا المحتوي ( اخبار مصر: شاهد.. مروة عيد كابتن فريق نيس لليد تكشف عما تفتقده برمضان في فرنسا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق