اخبار مصر: في اليوم العالمى للتبرع بالدم.. اكتشف فوائده

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: يتزامن اليوم مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، ويخشي الكثير منا التبرع بالدم بسبب التخوفات من التعرض للأزمات الصحية، ولا يعلم الكثير منا تلك الحقائق الكاملة عن الأمر، وقد يجهل معظمنا أن هذا الأمر يساعد في منح الجسم الكثير من الفوائد الصحية.

فكما جاء في موقع "askadoctor24x7"، فهناك مجموعة من الحقائق المتعلقة بالتبرع بالدم والتى يأتي على رأسها موزانة نسبة الحديد في الجسم، فقد يتسبب بقاء الدم في الجسم بنسبة كبيرة يتسبب في الإصابة بداء " هيموكروماتوس"، وهو مرض ناتج عن زيادة في تحميل الحديد في الجسم، ولكن التبرع بالدم يقلل 225 ملغ إلى 250 ملغ من الحديد من جسمك وبالتالي تقليل مخاطر المضاعفات الصحية الرئيسية.

وبحسب ما جاء في الموقع، فأن التبرع بالدم يحسن الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى ذلك يساهم في تقليل مخاطر التعرض بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، علاوة على ذلك له دور هام في حرق السعرات الحرارية فيساعد في حرق 650 سعر حرارى.

ووفقا لما جاء في التقرير، فأن التبرع بالدم يساعد بصورة كبيرة في تحسين صحة الكبد كونه يساعد في إمداد الجسم بالموادا لمضادة للالتهابات، وهو ما يقلل من مخاطر تليف الكبد والفشل الكبد وتلف البنكرياس.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: في اليوم العالمى للتبرع بالدم.. اكتشف فوائده ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق