السياسة اليوم: فرق الإنقاذ التايلاندية تنتشل ستة من «أطفال الكهف»

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - مصراوي:

 

تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج ستة من أعضاء فريق كرة القدم المكون من 12 صبيا ومدربهم بعد أن ظلوا محاصرين داخل كهف غمرته مياه الفيضانات جزئيا في شمال تايلاند منذ أكثر من أسبوعين - وفقا لسكاي نيوز.

 

وأفادت صحيفة "ذا نيشن" التايلاندية بأن صفحة "سلاح الجو الملكي التايلاندي" على فيسبوك قد كشفت عن نبأ 6 صبيان من الفريق.

 

وقال نارونجساك أوسوتاناكورن ،حاكم إقليم شيانج راي والذي يترأس أيضا عملية الإنقاذ :"بدأت العملية الساعة العاشرة صباحا (0300 بتوقيت جرينتش)".

 

ودخل عشرة من الغواصين المزودين بأجهزة التنفس تحت الماء مباشرة إلى المغارة رقم 9 التي عثر بها على فريق كرة القدم المحاصر ، بينما توجه آخرون إلى المغارة رقم 6 القريبة من نقطة التقاء داخل الكهف ، وفقا لبيان لحاكم الإقليم نشره "مركز القيادة المشتركة".

 

وبدأ ثلاثة غواصين آخرون في تعزيز فريق الإنقاذ بداية من الثانية بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي.

 

وحوصر فريق كرة القدم ،المكون من 12 لاعبا تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عاما ومدربهم 25 عاما، داخل الكهف منذ أن أعاقت الفيضانات خروجهم منه في 23 يونيو.

 

يشار إلى أن تايلاند حاليا في منتصف الموسم المطير ،والذي يشهد هطول الأمطار الغزيرة لساعات يوما بعد يوم في الغالب.

 

وغمرت المياه أجزاء من الكهف مؤخرا بشكل كامل . ويستغرق الطريق الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات من المغارة الصخرية التي حوصر بها الفريق إلى مخرج الكهف ما يتراوح بين خمس وست ساعات حتى من الغواصين المحترفين.

 

وقال نارونجساك :"هناك أيضا عدد من رجال الإنقاذ الآخرين ، من بينهم غواصون من تايلاند والولايات المتحدة وأستراليا والصين وأوروبا، متمركزين في الجزء الواصل بين المغارة 3 ومدخل الكهف".

 

وأضاف أن عملية الإنقاذ :"تشمل شبكة من الحبال للمساعدة في المرور بالمغارة 2 و3".

 

وفي وقت سابق اليوم ، قال نارونجساك إن الظروف ومستويات الماء داخل الكهف "جيدة" ،وإن الأولاد مستعدون جسديا وعاطفيا وذهنيا للخروج.

 

وأضاف أن اليوم هو "يوم التنفيذ ... هناك عاصفة مطيرة في الطريق . إذا انتظرنا ، فسوف نحتاج لشفط الماء من الكهف مجددا".

 

وقال نارونجساك إن خطة الإنقاذ تتطلب من كل صبي أن يبقى باستمرار برفقة اثنين من غواصي الكهوف المهرة للغاية . سوف يتم إخراجهم بشكل تدريجي ، واحدا تلو الآخر .

 

ويتوقع مسؤولو الإنقاذ أن تنتهي العملية بحلول التاسعة مساء اليوم بالتوقيت المحلي على أقل تقدير، وقال نارونجساك إنه من المحتمل أن تستمر عملية الإنقاذ حتى غد الاثنين.

هذا المحتوي ( السياسة اليوم: فرق الإنقاذ التايلاندية تنتشل ستة من «أطفال الكهف» ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق