السياسة اليوم: 7 خطوات للتظلم من نتيجة الثانوية العامة

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمود علوان - سمر محمد

صاحب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 تذمر عدد من الطلاب من نتائجهم، وفتح باب التساؤل حول كيفية التظلم من نتيجة الثانوية العامة، وتقدم "فيتو" الخطوات التي يتبعها الطالب للتظلم من النتيجة.

- سداد رسوم التظلم في أحد البنوك الوطنية، على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بقيمة 100 جنيه لكل مادة يرغب الطالب في التظلم من نتيجتها.

- يأخذ الطالب إيصال السداد، ويذهب إلى المكان الذي تخصصه المديرية التابع لها لقبول طلبات التظلم من النتيجة.

- يتم تحديد موعد للطالب في الكنترول التابع له من أجل الاطلاع على كراسات الامتحان المتظلم فيها.

- يتسلم الطالب استمارة لتدوين ملاحظاته على كراسة الامتحان، وتتضمن الملاحظات إذا كانت هناك جزئية في الامتحان لم يتم تقديرها أي وضع درجة عليها، أو إن كانت هناك درجة غير محتسبة في التجميع النهائي على غلاف كراسة الامتحان، أو إن كانت هناك جزئية لم يتم تصحيحها، أو إن كانت هناك جزئية إجابتها صحيحة ومحسوبة خطأ.

- يرسل الكنترول كراسة الطالب المتظلم منها إلى لجنة تصحيح التظلمات لفحص ملاحظات الطالب.

- إذا كان للطالب حق الحصول على درجة يتم احتسابها وإخطار مكتب التنسيق بالتعديل.

- في حالة احتساب درجة إضافية للطالب أو أكثر يتم مجازاة كل من شارك في أعمال تصحيح كراسة الامتحان في المرة الأولى بسبب الخطأ.

هذا المحتوي ( السياسة اليوم: 7 خطوات للتظلم من نتيجة الثانوية العامة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق