موريتانيا اليوم: بوركينافاسو: الصين تدشن سفارة بواغادوغو بعد أسابيع على عودة العلاقات

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (واغادوغو) - دشنت جمهورية الصين الشعبية سفارة لها ببوركينافاسو، بعد أزيد من شهر على عودة العلاقات بين البلدين، وقد حضر التدشين عدد من الخبراء الصينيين في مجالات مختلفة بينها الصحة، والزراعة، والتكوين المهني، والطاقة، والبنى التحتية.

 

وقال بول كابا تييبا الوزير الأول البوركيني إن "فتح سفارة للصين ببوركينافاسو، واستعداد بوركينافاسو لفتح سفارة لها بالصين، سيتيح للمخطط الاقتصادي والتجاري اكتشاف الفرص الاقتصادية، من أجل تعاون مثمر".

 

من جانب ٱخر عبر نائب الوزير الأول الصيني عن التزام بلاده "مرافقة بوركينافاسو، وتقديم لها المزيد من الفرص من أجل التنمية".

 

وكان وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي قد وقع مع نظيره البوركيني ألفا باري نهاية مايو الماضي اتفاقا بالعاصمة بيكين ينص على إقامة علاقات بين البلدين، وذلك بعد 3 أيام على قطع بوركينافاسو علاقتها مع التايوان.

 

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: بوركينافاسو: الصين تدشن سفارة بواغادوغو بعد أسابيع على عودة العلاقات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق