اخر الاخبار نهائي كأس العالم 2018.. تاريخ منتخب "فرنسا" في نهائيات المونديال (فيديو)

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الجمعة 13 يوليو 2018 حيث يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي مونديال روسيا 2018، التي تجمعهما على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، ضمن إطار منافسات نهائي كأس العالم 2018 روسيا، وتأتي هذه المباراة بعدما فاز الديوك على منتخب بلجيكا بهدف دون رد، واقتنص الناريون بطاقة التأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه على حساب إنجلترا، في المربع الذهبي من البطولة.


ومما لا شك فيه أن منتخب فرنسا هو الأوفر حظًا والمرشح بقوة لإقتناص ذهبية روسيا 2018 على حساب الكروات، لاسيما مع كوكبة النجوم التي يتمتع بها المدرب "ديديه ديشامب"، والقوة الضاربة له في كل المراكز، والتي تبلغ قيمتها التسويقية 1.08 مليون يورو، وستكون المباراة هى الثالثة للمنتخب الفرنسي، بعدما تأهل مرتين عام 1998 في فرنسا و2006 في ألمانيا.


ونستعرض معًا في "أهل مصر" تاريخ فرنسا في المباريات النهائية لكأس العالم :-

- فرنسا بطلاً لكأس العالم 1998 لأول مرة في التاريخ :

قاد الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، المنتخب الفرنسي لحلم التتويج ببطولة كأس العالم، في نسخة عام 1998 بفرنسا، وتأهل الفريق من بوابة كرواتيا آنذاك بثلاثة أهداف لهدف، وفي النهائي ضرب موعدًا ناريًا أمام الجيل الذهبي لمنتخب البرازيل، في النهائي الذي اقيم على ملعب "فرنسا" بمدينة سان دوني، بحضور 80 ألف متفرج.

بدأت كتيبة المدرب إيمي جاكيه بتشكيل مكون من، بارتيز، تورام، ديسايي، لوبوف، ليزارازو، ديشامب، بوتي، كاريمبو، زيدان، يوري، ستيفاني، وبالرغم من طرد المدافع ديسايي إلا أن زيدان قاد الديوك لذهب المونديال، بعدما انتهت المباراة بثلاثة أهداف نظيفة، سجل منها زيزو هدفين، وبوتي هدف، وتوج الأسطورة الفرنسية صاحب الثنائية بجائزة رجل نهائي كأس العالم بفرنسا.

- نطحة زيدان تطيح بفرنسا أمام إيطاليا في نهائي 2006 :

عاد منتخب الديوك الفرنسية لنهائي كأس العالم مرة أخرى، لكن هذه المرة من بوابة البرتغال، بهدف نظيف سجله زيدان أيضًا، لتضرب موعدًا أمام إيطاليا، في نهائي كأس العالم 2006 ببرلين - ألمانيا، وبدأت كتيبة المدرب ريمون دومينيك بتشكيل مكون من، بارتيز، سانيول، تورام، جالاس، أبيدال، فييرا، ماكليلي، ريبري، مالدوا، زيدان، هنري.

شهدت المباراة أحد الذكريات الخالدة في تاريخ نهائيات كأس العالم، بعدما أقحم زيدان الهدف الأول من ركلة جزاء في مرمى العملاق بوفون بعد مرور 7 دقائق فقط، وعادل ماتيرازي النتيجة للأزوري، وكانت اللقطة الأبرز هى نطحة زيدان للمدافع الإيطالي ماتيرازي بالرأس، ليُطرد بطل العالم 1998 وأبرز نجم في تشكيل الديوك، وتنتهي المباراة بتلك النتيجة ويلجأ الفريقين لضربات الجزاء، التي ابتسمت لإيطاليا بنتيجة 5-3.

موعد مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم والقنوات المجانية الناقلة :-

من المحدد أن ينطلق موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 يوم الأحد 15-7-2018، بالساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت جرينتش، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، وستكون القنوات المجانية الناقلة لنهائي مونديال روسيا بين فرنسا وكرواتيا، عبر قنوات بين سبورت.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار نهائي كأس العالم 2018.. تاريخ منتخب "فرنسا" في نهائيات المونديال (فيديو) ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق