اخبار مصر: نائبة توضح أبرز 5 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قالت النائبة منى جاب الله عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ملف القمامة من أبرز الملفات الشائكة والمهمة على مكتب وزير التنمية المحلية في الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك نية جادة في حل هذا الملف، ولم تقم الشركة القابضة للقمامة ببدء عملها، وذلك رغم وجود مستثمرين كثر يريدون استثمار في القمامة، ليتم تحويلها إلى طاقة.

وأضافت "جاب الله" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن لوزير التنمية المحلية دورا كبيرا في أداء عمل المحافظين في الفترة القادمة، خصوصًا أننا بصدد إصدار قانون المحليات الجديد، الذي يهدف إلى المركزية وأن يكون كل محافظ مسؤول عن المحافظة ومستقل بها، مشيرة إلى أن دور الوزير سيكمن في التنسيق والربط بين رئيس الوزراء والمحافظين ونقل كل مهام الوزراء من المركزيين للمحافظين، ومتابعة عملهم.

وأشارت عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أن ملف المواقف من الملفات الهامة، موضحة أنه إذا تم إدارته بشكل صحيح سوف يدير عائد كبير للدولة، لكي لا يتم استغلاله من خلال البلطجية، وأن يتم تطوير المواقف العشوائية الموجودة في أكثر من محافظة، موضحة أن تنظيمها يدخل ربع مليار جنيه سنويا للدولة.

وأكدت النائبة أهمية تطهير المحليات من الفساد واختيار رؤساء الأحياء من جانب وزير التنمية المحلية، مشددة على أن مخالفات البناء كوارثها بسبب سوء اختيار رؤساء الأحياء وسوء رقابتها، وكذلك من الملفات المهمة ملف استرداد أراضي الدولة واستغلالها، وكيفية تعامل الناس الغير جادة في دفع فلوس والتصالح مع الدولة.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: نائبة توضح أبرز 5 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق