موريتانيا اليوم: زيمبابوي: 8 متسابقين في أول انتخابات رئاسية لا يشارك فيها موغابي

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) - يتنافس نحو 8 مترشحين في الانتخابات الرئاسية المرتقب تنظيمها في 30 يوليو 2018، أبرزهم رئيس البلاد إميرسون منانغاغوا، الذي تولى الرئاسة دوريا بعد استقالة الرئيس السابق روبيرت موغابي، إثر عزله من طرف الجيش، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

 

وينافس منانغاغوا كلا من رئيس حركة التغيير الديمقراطي نيلسون شاميزا، وجواس ماجورو، وهي نائب سابق للرئيس السابق روبيرت موغابي، أقيلت من منصبها عام 2014.

 

كما يشارك في الانتخابات كذلك توكوزاني كوب، عن أحد أطراف حركة التغيير الديمقراطي المنقسمة، وفيولي مارياشا عن الحركة من أجل الديمقراطية الموحدة، ونواها مانييكا عن حركة بناء زيمبابوي.

 

وتعتبر الانتخابات الرئاسية المرتقبة، الأولى في زيمبابوي التي لا يشارك فيها روبيرت موغابي، الذي حكم البلاد على مدى 38 عاما.

 

وتشهد معارضة زيمبابوي انقسامات، منذ وفاة زعيمها مورغان تسفانغيري، شهر فبراير 2018، إثر صراع طويل مع المرض.

 

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: زيمبابوي: 8 متسابقين في أول انتخابات رئاسية لا يشارك فيها موغابي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق