الحوداث اليوم تحت شعار الجريمة لا تفيد.. سقوط أشهر النصابين في قبضة الداخلية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: كتبت-منى طارق:

 

تعددت أنواع اللصوص منهم من يسرق ما في جيب ضحيته مباشرة سواء كان عن طريق المخادعة أو عن طريق التهديد بالسلاح، وآخر يخترق مسرح جريمته سواء كان منفردا او يساعده اأعضاء عصابته ويروع العاملين للحصول على الاموال ويفر هاربا، أما النوع الآخر فيعتمد فى سرقته ومخادعته على الكلام المعسول والخيبة الخداعة ويرتسم على ضحاياه ويوهمهم بانه قادر على تحقيق ما لا يستطيع غيره تحقيقه وإنجازه ليستنزف اموالهم  ثم بعد ذلك يفر هاربا ويظهر  وجه القبيح هولاء ما يسمون لصوص توظيف الأموال يوهم الضحايا بقدرته على استثمار اموالهم ومنحهم فوائد أكبر من البنوك حتى يحصل على ملايين ويهرب.

 

ترصد بوابة الوفد فى التقرير التالى بعض من جرائم التى ارتكبتها لصوص توظيف الأعمال

 

الفيوم

نجحت مباحث مركز شرطة طامية بالفيوم فى ضبط شخص لقيامه بالنصب والإحتيال على مواطنين والاستيلاء منهم على قرابة 4 ملايين جنيه بزعم توظيفها.

 

تلقى مركز شرطة طامية بالفيوم بلاغاً من عدد من المواطنين بتضررهم من "أحمد.م" محاسب بالمعاش، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية قدرت بقرابة 4 ملايين جنيه منذ عامين بزعم استثمارها فى مجال تجارة الأراضى والعقارات نظير عائد شهرى، إلا أنه لم يفى بما وعد ورفض رد أصل المبالغ.

 

الغربية

ألقت مباحث الأموال العامة بالغربية القبض على مدير وشريك بإحدى شركات تجارة الأدوية لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها.

 وكان بلاغا قد ورد لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية من 3 مواطنين- مقيمين بمدينة طنطا ضد "مجدى

. م . أ" مدير وشريك بإحدى شركات تجارة الأدوية ومقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا، لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم بلغت 400 ألف جنيه، مقابل توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية نظير فائدة سنوية قدرها 25%، وتحرير شيكات بنكية للبعض منهم وقيامه بسداد الفائدة لفترات محدودة، وامتناعه بعد ذلك عن السداد ورفضه رد المبالغ المالية إليهم.

 وتوصلت تحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة عن صحة الواقعة، وباستدعاء المشكو فى حقه ومواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية للشاكيين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الإسماعيلية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط شخص لنصبه واحتياله على المواطنين بالإسماعيلية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول الأوروبية.

 

البداية كانت عندما ورد بلاغ  لمباحث الأموال العامة  من "أحمد .ر.ش" وآخرين بقيام المدعو "هشام.إ.ب" مدير وشريك بإحدى شركات تنظيم المؤتمرات بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبلغ مالى قدره 120,000 مقابل توفير فرصة عمل لهم بالخارج بإحدى الدول الأوربية ، ولم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وأبدى استعداده لسداد المبلغ المالى المستولى عليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
المواطنين والحصول على مبالغ مالية منهم بزعم تخصيص قطع أراضى لهم .

تعود التفاصيل إلى ورود بلاغ من 4 مواطنين بقيام "عمر . س" بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 445 ألف جنيه، نظير تخصيص قطع أراضى مبانى لهم بمحافظة الإسكندرية ، ولم يفى بما وعد به وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها .

 

وأكدت التحريات صحة البلاغ، سبق اتهامه والحكم عليه فى 29 قضية " نصب - خيانة أمانة ، شيك  بإدعاء نفوذاً وعلاقات بالمسئولين بالجهات الحكومية منتحلاً صفة مستشار بإحدى الوزارات.

 

عقب تقنين الإجراءات تبين أن المتهم المذكور محبوس على ذمة قضية " تبديد " وبالعرض على النيابة العامة قررت إستخراج المتهم من محبسه لسؤاله فيما هو منسوب إليه.

 

العجوزة

وردت معلومات لمباحث الأموال العامة بالجيزة، تفيد بقيام "رجب.ر.ع"، 39 سنة بممارسة نشاطًا احتياليًا، فى النصب والاحتيال، على المواطنين، من راغبى السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، منتحلًا صفة مستشار للعلاقات الدبلوماسية، بإحدى الجهات الحكومية.

اوضحت التحريات أن المتهم أوهم ضحاياه بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج، بموجب مستندات مزورة، متخذًا من مكتب مستأجر، بدائرة قسم شرطة العجوزة، مركزًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

 

وعُثر بحوزته على 3 كارنيهات مزورة تحمل بياناته وصورته الشخصية، تفيد كونه مستشارا للعلاقات الدبلوماسية، بإحدى الجهات الحكومية تفيد استيلائه على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، ومبلغ 31 ألف جنيه.

 

وبسؤال بعض ضحاياه حال تواجدهم بالمكتب المشار إليه، أثناء ضبط المتهم المذكور، أقروا بتعرفهم عليه، من خلال إحدى صفحات الإنترنت، وأوهمهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة، التى أصدرت قرارها السابق.

 

البحيرة

شنّت الأجهزة الأمنية في البحيرة حملة موسعة لضبط الخارجين على القانون، والعناصر الإجرامية الخطرة.

 

أسفرت الحملة عن ضبط "خيرية.ع.أ"، 31 سنة، ربة منزل، ومقيمة السناهرة التابعة لقسم شرطة كفر الدوار، والمطلوبة في قضية "نصب".

تحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

هذا المحتوي ( الحوداث اليوم تحت شعار الجريمة لا تفيد.. سقوط أشهر النصابين في قبضة الداخلية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق