اليمن الآن الحكومة تخاطب الصليب الأحمر: ملتزمون بحماية وسلامة طواقمكم في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم السبت 16 يونيو 2018 حيث أكدت حكومة الجمهورية اليمنية التزامها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

جاء ذلك في خطاب وجهه وزير الخارجية خالد حسين اليماني إلى رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى الجمهورية اليمنية فرانسوا مورايو .

 

واكد الوزير اليماني أن وزارة الخارجية و بقية الأجهزة الحكومية المعنية على استعداد للتعامل مع أي شكاوى أو عراقيل أو مخاوف تعيق مهام فرق الصليب الأحمر وستعمل كل ما بوسعها لمعالجتها.

 

وفي إشارة إلى الحادث الإجرامي الذي أودى بحياة مسؤول برنامج الاحتجاز في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتاريخ 21 ابريل حنا لحود، اكد اليماني أن الأجهزة المعنية تقوم باستكمال عملية التحقيق في الحادث الاجرامي وستطلع مكتب الصليب الأحمر  بنتائج التحقيق فور استكمالها.

 

وأشاد وزير الخارجية بدور الصليب الأحمر في اليمن والذي سيظل محل تقدير الحكومة اليمنية والشعب اليمني،  لدوره الانساني النبيل في كل أنحاء اليمن، وخاصة الدور المتميز الذي لعبه في مدينة تعز رغم الصعوبات والمخاطر..مشيراً الى ان الحادث الجبان الذي أستهدف حنا لحود لن يؤثر على العمل الإنساني النبيل للصليب الأحمر في تعز خصوصا وفِي اليمن عموما

هذا المحتوي ( اليمن الآن الحكومة تخاطب الصليب الأحمر: ملتزمون بحماية وسلامة طواقمكم في اليمن ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق