الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان قيادي حوثي يضحي بشقيقه لنهب حديقة عامة في صنعاء

براقش نت:

أقدم قيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية على نهب حديقة عامة في العاصمة صنعاء وتقسيمها وبيعها للمواطنين.

وأفادت مصادر محلية وكالة خبر، أن القيادي الحوثي المدعو محمد أحمد الزبيري برفقة مجاميع مسلحة أقدموا على البسط على حديقة عطان وإغلاقها في وجه المواطنين وقلع الأشجار وتخريب كل ما تم إنشاؤه فيها من قبل أمانة العاصمة.

وأوضحت المصادر أن الزبيري يقوم حالياً بتقسيم الحديقة المذكورة وبيعها على قطع صغيرة، حيث تبلغ مساحة الحديقة ما يزيد عن مائة وستين لبنة وبقيمة تزيد عن مليار ريال.

ولفتت المصادر أن الزبيري يدعي أن أرضية الحديقة من أملاكه، وأن لديه معاملة تعويض في أمانة العاصمة منذ العام ٢٠٠٩ ، وقد تحصل على جزء من التعويض، وأن المحكمة حكمت له برفع يد أمانة العاصمة من الحديقة المذكورة وتسليمها بالتنفيذ الجبري عام ٢٠١٤ له.

وطبقاً للمصادر فإن السلطة المحلية في مديرية السبعين أوقفت الزبيري عن أي استحداث داخل حديقة حي عطان حتى يتم تسليمه المبلغ المتبقي من التعويض، إلا أنه قام بالاعتداء على الحديقة بعد الاشتباك مع بعض أهالي الحي والذي وقع مؤخراً ما أدى إلى مقتل شقيقه.

ولفتت المصادر أن الزبيري يتهم حمود عباد أمين العاصمة المعين من قبل الحوثيين، بتحريض أهالي حي عطان ضده، مما تسبب في الاشتباك الأخير معهم والذي أودى بحياة شقيقه.

وأشارت المصادر إلى أن الزبيري استغل الاشتباك الأخير ومقتل شقيقه وأقدم على إزالة شبك حديقة حي عطان والأشجار وألعاب الأطفال، وقلع البلاط داخلها بمعيّة عدد كبير من المسلحين، وقام بتسويرها، وحالياً يقوم ببيعها كقطع أراض للمواطنين.

هذا المحتوي ( اليمن الان قيادي حوثي يضحي بشقيقه لنهب حديقة عامة في صنعاء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا