اليمن الان: وزيرا الصحة والأشغال يتفقدان مركز السرطان والمختبر الدوائي

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سبأ نت: صنعاء- :

تفقد وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، اليوم مشروع المبنى الرئيسي للسرطان بصنعاء والمتعثر منذ سنوات، وتم الاتفاق على تشطيب وتجهيز المبنى.



وخلال الزيارة أكد وزير الصحة أهمية تجهيز وتأهيل المبنى لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى السرطان خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لا سيما والمبنى مصمم وفق أحداث المواصفات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الأشغال على تشطيب المبنى وتأهيله وكذا التعاون مع منظمة الصحة العالمية في توفير جهاز الإشعاع الخاص بمرض السرطان ، ليكون المركز مرجعية للمرضى في مختلف المحافظات.

وثمن الدكتور المتوكل دعم قيادة وزارة الأشغال لجهود وزارة الصحة في تحسين الخدمات الصحية من خلال إعادة تأهيل المركز الرئيسي للسرطان وغيرها من المشاريع المتعثرة.

من جانبه أكد وزير الأشغال الحرص على المساهمة في تجهيز وتشطيب المبنى في إطار التعاون بين الوزارتين وتوفير الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم .

ولفت إلى أن هذه الجهود تأتي تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية للتغلب على التحديات الراهنة والمضي قدما في مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد " يد تحمي ويد تبني ".

رافقهما خلال الزيارة وكيل وزارة الأشغال يحيى الشامي ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني.

كما تفقد وزيرا الصحة والأشغال ومعهما رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني، مبنى مختبر الرقابة الدوائية والمستلزمات الطبية، واطلعوا على الإشكاليات التي تواجه استلام المبنى من المقاول وبدء العمل في المختبر.

وخلال الزيارة أشار الوزير المتوكل إلى الخطوات التي اتخذتها وزارة الصحة مع وزارة الأشغال لاستلام المبنى وإحالة بعض القضايا للشؤون القانونية .

ولفت إلى أهمية المختبر الذي يعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط بعد الأردن في فحص الأدوية واللقاحات التي تدخل اليمن.. مشيرا إلى ضرورة التركيز على الأمن الدوائي.

إلى ذلك أكد وزير الصحة خلال زيارته للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ولقاءه بقيادات الهيئة أهمية تحديث اللائحة الأساسية للأدوية وتوفير احتياجات البلاد من الأدوية وتعزيز الرقابة الدوائية على الأسواق وضبط أي أدوية مزورة ومضرة بالمواطنين.

وأشار إلى أهمية التحلي بروح المسؤولية والعمل بمهنية بعيداً عن أي مؤثرات لا تخدم السوق الدوائي والعمل على تشجيع الصناعة المحلية بغرض الوصول إلى الاكتفاء الذاتي، خاصة في ظل العدوان والحصار ومنع دخول الأدوية.

كما اطلع وزير الصحة على جانب من معرض المنتجات المحلية من الأدوية بالهيئة .. مثمنا جهود الهيئة وكوادرها في تحقيق الجودة الدوائية والسعرية.


هذا المحتوي ( اليمن الان: وزيرا الصحة والأشغال يتفقدان مركز السرطان والمختبر الدوائي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق