اخر الاخبار بشأن المدينة الأكثر تلوثا.. مصر ترد على تقرير "فوربس"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث ردت وزارة البيئة المصرية، اليوم الأحد، على مزاعم مجلة فوربس الأمريكية، والتي قالت خلالها إن القاهرة تتصدر قائمة المدن الأكثر تلوثا في العالم في الضوء والضوضاء والهواء.

وقالت الوزارة فى بيان لها: "إنه فيما يتعلق بما تم نشره بمجلة "فوربس" من تقرير احتوى على بيانات عن مستوى تلوث الهواء والضوضاء بمدينة القاهرة، والإشارة إلى أن القاهرة تعتبر الأولى على مستوى العالم من حيث التلوث الهوائي والضوضائي، نود الإشارة إلى أن مصدر البيانات الواردة بالمقالة غير محدد بشكل واضح".

وتابعت الوزارة، "مع العلم بأن إصدار مؤشرات جودة الهواء يتطلب أعمال رصد تتم على مدار العام بشكل وبمنهجية علمية ذات مرجعية وهو ما لا يتم في جمهورية مصر العربية إلا من خلال الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط التابعة لوزارة البيئة".

وأضافت: "أنه مع العلم بأن البيانات المذكورة بالمقال ليس مصدرها وزارة البيئة وهي الجهة القانونية الوحيدة التي الزمها القانون بوضع مؤشرات لجودة البيئة سنويا من خلال إصدارها لتقرير حالة البيئة ويتم نشره بشكل سنوي على الموقع الإلكتروني للوزارة على شبكة المعلومات الدولية".

وأردف البيان: "أنه بمراجعة البيانات الواردة بالمقال تبين أنها تتناقض مع هو متاح طرف وزارة البيئة خاصة بالنسبة للجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 ميكروميتر، حيث تم الذكر في المقال أن المتوسط السنوي بلغ 284 ميكروجراما لكل متر مكعب في حين الواقع الفعلي لمنطقتي القاهرة الكبرى والدلتا بلغ 127 ميكروجراما لكل متر مكعب (المتوسط السنوي لعام 2017) من واقع نتائج الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط التابعة لوزارة البيئة".

وأشارت إلى أن، "نتائج رصد الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط التابعة لوزارة البيئة للعام 2017 قد أوضحت بالفعل تجاوز المتوسط السنوي للجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 ميكروميتر للمعيار السنوي المقرر قانونا، لكن في ذات الوقت أوضحت التوافق في 70% من أيام الرصد على مدار العام للمعيار اليومي المقرر قانونا، وفي هذا الشأن يجب توضيح أن الدراسات العلمية المتخصصة قد أوضحت أن أحد المصادر الرئيسية للتلوث في القاهرة ومصر بصفة عامة بالجسيمات الصلبة هي المناطق الصحراوية المحيطة بنسبة مسئولية تقترب من 50% من التركيز القائم".

وكان تقرير فوربس قال إن العاصمة المصرية القاهرة تتصدر قائمة المدن العشر الأكثر تلوثا لهذا العام، بعد أن احتلت المركز الثاني في العام الماضي، وجاءت خلفها مدن دلهي، بكين، موسكو، إسطنبول، غوانزو، شنغهاي، بيونيس آيرس، باريس و لوس آنجلوس.

وبحسب التقرير فإن نسبة تلوث الهواء في العاصمة المصرية وصل إلى ما نسبته 284 في مقياس PM10، وإلى نسبة 1,4 من التلوث الضوضائي، وما معدله 14900 قنديلة/متر مربع من التلوث الضوئي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بشأن المدينة الأكثر تلوثا.. مصر ترد على تقرير "فوربس" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق