اليمن الان الشجاع : مشاركة مؤتمر صنعاء في جنيف يبرر للحوثي قتل الزعيم والزوكا

براقش نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

براقش نت - أكد عضو الامانة العامة بالمؤتمر الشعبي العام، عادل الشجاع أن المؤتمر لن يشارك في مشاورات السلام المقرر عقدها في جنيف بدءا من الخميس القادم.

وأوضح الشجاع في منشور له على صفحته في الفيسبوك أنه "لم توجه دعوة رسمية للمؤتمر وإنما وجهت باسم القيادة السياسية المشتركة في صنعاء".

وأضاف أن "القبول بذلك يعني أن المؤتمر مازال شريكا سياسيا للحوثيين وأن قتلهم للزعيم وعارف الزوكا واعتقال الآلاف من المؤتمريين وبينهم أبناء الزعيم وأبناء إخوانه والتنكيل بهم شيء طبيعي".

وقال القيادي المؤتمري إن "المشاركة تحت قيادة الحوثي يحرف المؤتمر عن دفاعه عن أهداف الثورة اليمنية والدستور والنظام الجمهوري".

وأشار الى أن "دعوة المبعوث الأممي بهذه الصيغة وهو يدرك أن قيادات المؤتمر في الداخل تخضع للاعتقال والإقامة الجبرية وهي تحت وطأة السلاح يوحي بأن الهيئة الأممية لها ضلع في السعي إلى تفكيك المؤتمر وتسليمه لعصابة الحوثي لاستئناف رحلة التدمير للشعب اليمني والوطن". لافتاً إلى أن من سيشارك في مشاورات جنيف القادمة من قيادات المؤتمر لايمثل إلا نفسه ولا يمثل المؤتمر الشعبي العام الحاضر في كل المرجعيات بما في ذلك المبادرة الخليجية".

وكان المبعوث الأممي غريفيث قد أكد في تصريحات إعلامية الأسبوع الفائت عن مشاركة حزب المؤتمر الشعبي العام في محادثات جنيف القادمة.

 

هذا المحتوي ( اليمن الان الشجاع : مشاركة مؤتمر صنعاء في جنيف يبرر للحوثي قتل الزعيم والزوكا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق