اخبار العراق / العالم

اخر الاخبار العراق اليوم الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف مرشحيه لرئاسة الجمهورية اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف مرشحيه لرئاسة الجمهورية ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق

وقال ياسين، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن "الجلسة الأولى للبرلمان العراقي، ستبدأ باختيار أكبر الأعضاء سنا لرئاسة الجلسة، ثم تقوم الرئاسات الثلاث {البرلمان والوزراء ورئاسة الجمهورية}، بإلقاء خطابات الوداع".
وأضاف إن "كان هناك اتفاق على الرئاسات الثلاث يتم طرحها للتصويت مجتمعة، فالرئاسات الثلاث يتم انتخابها مرة واحدة، وإن لم يكن هناك اتفاق بين الكتل السياسية، يقوم رئيس الجلسة برفعها وتظل مفتوحة إلى أن يتم الاتفاق على الرئاسات الثلاث، وفي اعتقادي أن الأمر لن ينتهي غداً".

وبين، مدير مكتب الاتحاد الوطني بالقاهرة، أن "المكتب السياسي للاتحاد لم يجمع حتى الآن، على الشخصية التي ستكون مرشحة للرئاسة، لكن هناك شخصيات بارزة من الاتحاد الوطني أعلنت ترشحها وهم محمد صابر إسماعيل سفير العراقي السابق، ودكتور عبداللطيف رشيد وزير الموارد المائية السابق، ومن المتوقع أن يكون هناك توافق بين الحزبين الكبيرين على شخص الرئيس القادم في العراق، وبدون هذا التوافق لن تكتمل الرئاسات الثلاث".
وتابع ياسين "نحن كحزب الاتحاد نصر على منصب رئيس العراق، وبالقطع ستكون هناك تفاهمات حول الرئاسات الداخلية في الإقليم" لافتا الى أنه "لم يتم طرح أسماء أخرى للرئاسة سوى لمرشحين عن الحزب، وربما تكون هناك مفاجآت خلال الساعات القادمة".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف مرشحيه لرئاسة الجمهورية اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

قد تقرأ أيضا