الارشيف / اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية بني صريم بعمران

سبأ نت: عمران - :


أنهى صلح قبلي بمديرية بني صريم محافظة عمران اليوم قضية قتل بين أسرتي سليم غابق من منطقة خيار في بني صريم وأحمد علي التام من العصيمات بمديرية حوث دامت تسعة أشهر.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدمه محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وعدد من مشائخ حاشد وبعد التحكيم القبلي .. أعلن أولياء الدم العفو عن الجاني لوجه الله.

وأشاد محافظ عمران بتسامح أولياء الدم وعفوهم عن الجاني من أسرة التام.

وقال " إن المرحلة مفصلية ويجب حل مشاكلنا بعيدا عن لغة العنف والسلاح والعمل على تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الذي يستهدف الجميع ".. مؤكدا أهمية توجيه كل الطاقات للنفير العام للجبهات لمواجهة العدوان.

وشدد المحافظ جعمان على أهمية تجاوز الخلافات وحل المشاكل الاجتماعية وإنهاء قضايا الثأر وتعزيز التلاحم الشعبي والتعاون بين أبناء المجتمع.

ودعا الجميع إلى تعزيز الصمود ورفد جبهات الساحل الغربي بالمال والعتاد .. مشيراً إلى أهمية التلاحم الوطني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

فيما أشاد الحاضرون من مشائخ حاشد في الصلح القبلي بالموقف المشرف لأسرة المجني عليه والتنازل لحل القضية وتجاوز الخلافات والعمل على توحيد الصفوف وترسيخ مبادئ التسامح والإخاء.


سبـأ

هذا المحتوي ( اليمن الان: صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية بني صريم بعمران ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا