اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار سلطات إيران تشن حملة اعتقالات ضد أتباع اليماني

اخر الاخبار اليوم حيث قالت مصادر إعلامية إن السلطات الإيرانية، شنت في وقت متأخر من مساء الأحد، حملة اعتقالات ضد عدد من أتباع أحمد بن الحسن المعروف بـ”اليماني”، في مدينتي “قم” و”مشهد” اللتين تعتبران معقل المرجعيات الدينية والحوزات العلمية.

وبحسب المصادر فقد أسفرت الحملات عن اعتقال 14 عنصرًا من هذه الجماعة التي ترى أن منصب المرشد علي خامنئي، باطل، في ظل وجود اليماني “نائب الإمام المهدي” والذي تعتقد الشيعة بغيبته.

وأكدت منظمة “هرانا” الحقوقية الإيرانية ومقرها اسطنبول، يوم الاثنين، أن جهاز الاستخبارات في مدينة “قم” وسط إيران اعتقل 8 من مجموعة اليماني بينهم امراة كانوا ينشطون في هذه المدينة وتحث الناس على الانضمام إليهم.

وأضافت أن المعتقلين “تعرضوا للضرب والإهانة من قبل قوات الأمن خلال اعتقالهم”.

إلى ذلك، اعتقلت السلطات الأمنية في مدينة “تربت حيدرية” التابعة لمدينة “مشهد” شمال شرق إيران، عددًا من أنصار جماعة اليماني، وفقًا لمنظمة “هرانا”.

وتنتشر جماعة اليماني بشكل واسع في العراق حيث مقرهم الرئيس، ولديها قناة خاصة تبث عبر قمر “نايل سات” وتعرف باسم “المنقذ”، وقد التحق بهذه الجماعة عدد كبير من رجال الدين في حوزتي “قم” الإيرانية و”النجف” العراقية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار سلطات إيران تشن حملة اعتقالات ضد أتباع اليماني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا