الارشيف / اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن غرق قاربين لمهاجرين أفارقة قبالة سواحل شبوة ووفاة 33 مهاجرا بينهم 11 امرأة

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018 حيث أعلنت منظمة الهجرة الدولية، أمس الأحد 2 سبتمبر 2018، غرق 33 مهاجرًا من القرن الإفريقي، قبالة السواحل الشرقية لليمن.

وقال سبأ المعلمي، مسؤول الإعلام والاتصالات، في مكتب الهجرة الدولية باليمن، إن مهاجرين من القرن الإفريقي، لقوا مصرعهم غرقا قبالة سواحل محافظة شبوة، بعد أن أجبرهم المهربون على النزول من قاربين، قبل وصولهم إلى سواحل المحافظة.

وأضاف، أن القاربين كانا يحملان أكثر من 300 مهاجر، نجا معظمهم، في حين توفي 33 منهم، بينهم 11 امرأة.

ويعد اليمن، وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، لاسيما الصومال وإثيوبيا، ويهدف العديد منهم إلى الانتقال في رحلتهم الصعبة، إلى دول الخليج، خصوصا السعودية.

ووفقاً لأرقام أممية سابقة، فإن اليمن يستضيف 280 ألف لاجئ ومهاجر، معظمهم من الصومال.

وخلفت الحرب في اليمن المستمرة، منذ نحو أربع سنوات، أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وألقت بانعكاساتها السلبية على اللاجئين والمهاجرين من منطقة القرن الإفريقي.

هذا المحتوي ( اليمن الآن غرق قاربين لمهاجرين أفارقة قبالة سواحل شبوة ووفاة 33 مهاجرا بينهم 11 امرأة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا