اخر الاخبار العراق اليوم العامري: كتلتنا هي الاكبر ومنفتحة على الجميع اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان العامري: كتلتنا هي الاكبر ومنفتحة على الجميع ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق

ودعا العامري المتحالف مع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الى شراكة حقيقية للنهوض بواقع العراق، مضيفاً، أن "النائب حر في اتخاذ قراره ونأمل من الأطراف الأخرى الانضمام لنا ضمن الفضاء الوطني"، حسب ما افادت قناة "ان أر تي".

كما قال بأن "كتلته ( كتلة البناء) هي الاكبر ومنفتحة على الجميع ولن تستثني كل من يرغب بالانضمام اليها".

وقال المالكي خلال مؤتمر اعلان كتلة "البناء" من فندق الرشيد وسط بغداد، فجر اليوم الاثنين، إن "كتلة البناء هي (الكتلة الأكبر) وستشكل الحكومة وستضع برنامج الدولة وتسمي الرئاسات الثلاث"، لافتاً الى جمع تواقيع 145 نائبا لتشكيل الكتلة الأكبر .

بدوره، أعلن هشام الركابي مدير مكتب زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، تشكيل "الكتلة الأكبر" تحت اسم "البناء".

وقال في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع تويتر، إنه تم "الإعلان عن تحالف الكتلة الأكبر تحت عنوان تحالف البناء".

وأضاف الركابي، أن الكتلة ضمت "الفتح والقانون والنصر (جناح الفياض) والقرار والجماهير والوطنية والانبار هويتنا وصلاح الدين هويتنا وارادة وبابليون وكفاءات".

وكانت 16 جماعة سياسية عراقية، بينها ائتلاف يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر وتكتل رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي،وائتلاف أياد علاوي، أعلنت الأحد، تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان تحت مسمى "الاصلاح والبناء".

وبموجب الاتفاق الذي وقعه زعماء الجماعات السياسية، فأن الكتلة الأكبر في البرلمان ستضم 177 نائبا .

ويعني ذلك حصول الكتلة الجديدة على الأغلبية المطلقة في البرلمان المكون من 329 مقعدا، لتشكيل الحكومة العراقية دون أية عراقيل.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم العامري: كتلتنا هي الاكبر ومنفتحة على الجميع اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق