الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار 9 من أفضل أفلام دينزل واشنطن.. فاز عنها بجائزتي أوسكار و3 جولدن جلوب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر الاخبار اليوم حيث "لا أمتلك تعريفا للنجاح، ولا أهتم كثيرا بالبحث عن واحد، لكن لو كان لابد من وضع تعريف له فأظن أن النجاح هو السلام الداخلي، أن تنام مطمئنًا بعد ليلة حافلة مؤمنًا أنك فعلت كل ما بوسعك"، هذه هي كلمات الممثل الشهير الفائز بالأوسكار دينزل واشنطن، الذي تحول من ابن صاحب "كوافير" إلى واحد من أهم الممثلين في هوليوود والعالم، وصاحب مجموعة متنوعة من الأفلام الناجحة أحدثها فيلم "The Equalizer 2".

حقق "The Equalizer 2" نجاحا كبيرا بإيرادات تجاوزت الـ124 مليون دولار رغم أنها المرة الأولى التي يؤدي فيها دينزل واشنطن البطولة في فيلم من أكثر من جزء، وهو ما يؤكد أن الجمهور لم يمل من الممثل بعد.


ويستعرض موقع PointsPrizes أفضل أفلام دينزل واشنطن على مدار مسيرته المهنية والتي نجح في أن يفوز خلالها بجائزتي أوسكار و3 جوائز جولدن جلوب، بفضل أدواره المتنوعة من بين الدراما والأكشن والجريمة.

9 من أشهر أفلام دينزل واشنطن

1- Fences

من إخراج وإنتاج دينزل واشنطن، والتي شاركته الممثلة الأمريكية فيولا ديفيس بطولة الفيلم، وهو مأخوذ عن مسرحية للكاتب أوغست ويلسون التي فازت بجائزة بوليتزر عام 1985.

تدور أحداث الفيلم عام 1950 ويتناول موضوعات حساسة مثل العنصرية والعلاقة بين الأعراق المختلفة والبيض والسمر، حيث يحكي عن رب أسرة يعاني من أجل توفير احتياجات زوجته وابنه وأخيه مصاب الحرب، الفيلم سيتركك في حالة من الصدمة حيث يحتوي على جرعات من الحزن أوصلها أداء دينزل واشنطن وفيولا ديفيس العبقري.

2- Malcolm X

فيلم سيرة ذاتية درامي عن حياة "مالكوم إكس" الناشط الحقوقي الأمريكي المسلم، وهو معروف بكونه واحدا من أكثر الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية تأثيرا في تاريخ الولايات المتحدة.

ويركز الفيلم على حياة الحقوقي "مالكوم إكس" ووفاة والده، وحياته الإجرامية السابقة، ثم تحوله إلى الإسلام، والفترة التي عمل بها وزيرا، ونجح دينزل واشنطن في الترشح لجائزة أوسكار وجولدن جلوب عن دور مالكوم إكس. 


3- Glory 

فيلم درامي عن الحرب الأهلية الأمريكية، من بطولة دينزل واشنطن ومورجان فريمان، ويؤدي فيه "واشنطن" دور عبد أمريكي هارب يحاول الالتحاق بالجيش، وبالفعل ينضم إلى أول فرقة من الجنود ذوي البشرة السوداء، ولعل واحد من أسباب فوز "دينزل" بالأوسكار هو تقمصه التام للشخصية وإخلاصه للدور، خصوصاً في مشهد جلده بالسوط بينما ينظر في عين رئيسه غير هياب وفي عينه دمعة منحدرة.

4- Training Day

هذه المرة يؤدي دينزل واشنطن دور شرير على عكس الأدوار الطيبة التي يؤديها عادة، ليتمكن بالفوز بأوسكار أفضل ممثل عن دور "ألنزو" الشرطي الفاسد الذي يوكل إليه مهمة تدريب شرطي مبتدئ يقوم بدوره إيثان هوك، ونجح "دينزل" في تأدية هذا الدور الدرامي الصعب بإتقان لدرجة أن المشاهد أحيانا يجد نفسه يوافق شخصية "ألنزو" الرأي، وهي أكثر شخصية شرطي صادمة وفاسدة في تاريخ السينما.

5- The Manchurian Candidate

من بطولة دينزل واشنطن وميريل ستريب وييف شرايبر، ويؤدي الأخير دور جندي عائد من الحرب تعرض لغسيل مخ من قبل أعداء الحكومة، الذين يخططون لتنفيذ عملية اغتيال من خلال استغلال ترشحه لمنصب قيادي، في الوقت الذي يحاول فيه دينزل واشنطن السيطرة على الوضع وتحذير الآخرين مما يحدث، لأنه كان جنديا زميلا ويعرف بأمر غسيل المخ.

6- Much Ado About Nothing

الفيلم مأخوذ عن مسرحية للكاتب ويليام شكسبير، تم تحويلها إلى فيلم كوميدي رومانسي من بطولة دينزل واشنطن وإيما طومسون وكيانو ريفز، وصدر في أوائل التسعينيات، وسرعان ما حقق ناجحا كبيرا، ليصبح أنجح فيلم مقتبس عن مسرحية لـ"شكسبير".

9f503fe506.jpg

7- Inside Man

من نوعية أفلام الجريمة والغموض وهو من بطولة دينزل واشنطن وجودي فوستر وكلايف أوين، ويحكي الفيلم عن محقق شرطة يقوم بدوره دينزل واشنطن تقوده الظروف إلى مغامرة خطيرة مع سارق بنوك محترف يحاول الهرب بجريمته، ويؤدي دينزل واشنطن أداءً مقنعاً للغاية في هذا الفيلم.

8- Unstoppable

يقوم دينزل واشنطن في هذا الفيلم بدور سائق قطار يحاول مع زميله (كريس باين) إيقاف قطار تعطلت فرامله قبل أن تحدث كارثة. الفيلم عبارة عن ساعة ونصف من الإثارة والتشويق، وأداء عالمي من النجم الهوليوودي.

9- Flight

يتناول الفيلم قصة طيار ينجح في القيام بمعجزة وإنقاذ طاقم الركاب من تحطم الطائرة بالكامل، ليتحول بين ليلة وضحاها إلى بطل، إلا أن التحقيقات في الحادث تكشف عن كونه مدمن مخدرات وخمور فتنقلب حياته من جديد محاولًا الدفاع عن نفسه من مسؤولية تحطم الطائرة.

044879f92f.jpg

هذا المحتوي ( اخر الاخبار 9 من أفضل أفلام دينزل واشنطن.. فاز عنها بجائزتي أوسكار و3 جولدن جلوب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا