الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان تعز .. مقتل مصور وكتائب العباس تتهم قيادة المحور بالواقعة

براقش نت - قتل المصور الصحفي محمد الطاهري في مدينة تعز إثر تعرضه لعملية قنص بالرصاص، في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد وذلك أحد أمام المستشفيات العامة بالمدينة.

ووفقا لمقربين من الطاهري فإنه توفي تحديداً أمام مستشفى المظفر وذلك أثناء قيامه بإسعاف أحد جيرانه الذي كان مصابا هو الآخر برصاصة قناص.

واتهمت كتائب ابي العباس قيادات محور تعز و الشرطة العسكرية و النجدة بالواقعة وقالت انها حرب ابادة تمارس من خلال محاصرة المدينة القديم الان قصف المدينة القديم وقنص وقتل الناس بالشارع.

وأوضحت أن محمد القناص الاعلامي المسالم والذي يعرفه كل أبناء تعز تم قتله من قبل قناصة من يدعون انهم الجيش الوطني.

وحملت الكتائب اللجنة الرئاسية بقيادة القيادي الاخواني العميد سالم و عدنان رزيق المسئولية .

كما حملت الشرعية المسئولية واتهمتها بغض الطرف عن ما يحدث من حرب ابادة داخل تعز وكل يوم جريمة تحت مسميات واهية و اجندات حزبية خارجية.

وقال مصدر محلي ان المسلحين التابعين للإصلاح استانفوا الليلة الماضية عمليات القنص على أفراد كتائب أبي العباس جنوبي مدينة تعز من مواقعهم في جبل صبر.

وكان مسلحو الاصلاح قتلوا ثلاثة من أفراد ابوالعباس وأصابوا آخرين من قوات النجدة يوم أول أمس السبت وسط مدينة تعز.

من جانبه حمل رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي قيادة الاجهزة الامنية والإدارية والعسكرية في تعز مسؤولية إزهاق أرواح المدنيين والصحفيين.

واعتبرها جريمة ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي، داعياً إلى محاسبة مرتكبي هذه الجريمة.

وندد ناشطون وصحفيون بالحادثة وكتب الصحفي امين دبوان: محمد الطاهري قتلوه وقتلوا الطهر معه، لكن مالم نكن نتوقعه أن نقتل برصاص الداخل.

وكتب الصحفي راكان الجبيحي: هذه الأرض تضيق علينا يوما بعد آخر، نزيف مستمر للرفاق، والسواد يلفنا من كل جانب.

 

هذا المحتوي ( اليمن الان تعز .. مقتل مصور وكتائب العباس تتهم قيادة المحور بالواقعة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا