الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان الحكومة اليمنية تأمر بإيقاف استيراد السلع الكمالية

 

براقش نت_متابعات

 

أعلن وزير الإعلام معمر بن مطهر الإرياني اليوم، أن الحكومة اليمنية أمرت بوقف مؤقت لاستيراد السلع الكمالية، بما في ذلك السيارات في محاولة لرفع قيمة العملة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للإرياني على حسابة في تويتر ورصدها براقش نت

نص التغريدة:

١-فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي يرأس اجتماعاًٌ للجنة الاقتصادية ، بحضور نائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء د.احمد عبيد بن دغر.

معمر الإرياني.

.......

ونشر الارياني في تغريدة أخرى

عاجل..

٢- اهم القرارات التي اتخذتها اللجنة الاقتصادية :

- وقف استيراد وتصدير السلع الكمالية، مؤقتاً كالسيارات وما شابهها، وتكليف كلاً من وزارتي المالية والصناعة والتجارة بإعداد قائمة الكماليات الممنوعة من الاستيراد وتعميمها وإعلانها.

وجاء ذلك في ظل خروج احتجاجات عدة في جنوب البلاد، على تدهور الوضع الاقتصادي وضعف العملة، حيث قطع المحتجون طرقا رئيسية، وأضرموا النار في إطارات السيارات في مدينة عدن اليوم الأحد، في حين أُغلقت المتاجر والمكاتب الحكومية.

وأضاف الوزير الارياني في بيان حكومي نشره على حسابه في "تويتر"، أن الحكومة أمرت بزيادة قدرها 30 في المئة لرواتب القطاع العام، وتشمل هذه الزيادة المتقاعدين والمتعاقدين.

هذا المحتوي ( اليمن الان الحكومة اليمنية تأمر بإيقاف استيراد السلع الكمالية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا