الارشيف / اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات

سبأ نت: صنعاء - :

عقد بصنعاء اليوم إجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد.



وفي الاجتماع الذي حضره وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والتربية يحيى الحوثي والأشغال غالب مطلق والكهرباء المهندس لطف الجرموزي والشباب حسن زيد والصحة الدكتور طه المتوكل والمياه المهندس نبيل الوزير والشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع، ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، تم مناقشة الأداء الخدمي للوزارات في مجالات الصحة والتعليم العام والعالي والمهني، ووضع النازحين في محافظة الحديدة في ضوء التقارير المقدمة من عدد من الوزراء.

ووقف الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين ووكيل وزارة النقل عبدالله العنسي ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية الدكتور القاسم عباس، أمام جدول أعمال لجنة الخدمات، والوضع الصحي بمحافظة الحديدة ومتطلباته في الجانب العلاجي والوبائي في ظل عودة انتشار الكوليرا بشكل متسارع، بالإضافة إلى إصابات مرضية بالدفيتريا وحمى الضنك.

كما ناقش الإجتماع متطلبات استقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير الاحتياجات الأساسية للكادر التربوي، وإعادة ترميم المدارس وتأهيلها بما في ذلك المدارس التي تم إيواء النازحين فيها.

كما استمع الاجتماع إلى تقرير الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، عن أوضاع النازحين في محافظة الحديدة وبقية المحافظات، والمساعدات الإيوائية والغذائية التي قدمت لهم، وخطة إخلاء بعض الأسر النازحة من المدارس استعداداً للعام الدراسي.

وخلال الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ضرورة إعتماد حزمة متكاملة من الإجراءات العاجلة لزيادة كفاءة عمل الوزارات والهيئات لخدمة المواطن في الظروف الحالية.

وأشار إلى وجود إشكالات واختلالات في أداء عدد من الجهات الحكومية بسبب تركمات الفترات السابقة، ما يستدعي التعاطي بمسؤولية لحل تلك الإشكالات وتحقيق كفاءة الأداء.

ووجه الجنيد وزارات المياه والصحة والثروة السمكية بعقد مؤتمر صحفي يوضح للرأي العام الخطر الوبائي والصحي الذي تسبب به العدوان نتيجة استهدافه المستمر للبنى الخدمية ومنها استهداف آبار المياه في جزيرة كمران والتحيتا والذي تسبب في انتشار الكثير من الأوبئة والأمراض.

وخلص الإجتماع إلى عدد من التوصيات والقرارات التي ستقدم لمجلس الوزراء.

حضر الاجتماع الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء لقطاع الخطط والبرامج يحيى القائفي، ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محسن الدوله.


هذا المحتوي ( اليمن الان: اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا