عاجل

اليمن الان: محافظ ذمار يتفقد سير العملية التعليمية بمعهد تدريب وتأهيل المعلمين

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سبأ نت: ذمار - :

تفقد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم سير العملية التعليمية بالمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين والصعوبات التي يواجهها وسبل معالجتها.



وخلال الزيارة أشار المحافظ المقدشي إلى أهمية دور المعهد في تدريب المعلمين والمعلمات على طرق وأساليب التعليم الحديث وتخريج الدفع من المعلمات المشاركات ضمن البرنامج التدريبي لمعلمات الريف بالمحافظة.

وشدد على ضرورة إسهام المعهد بمخرجاته في رفد القطاع التربوي بالكوادر المؤهلة في التخصصات العلمية والأدبية لتغطية احتياج المدارس بالمحافظة من المعلمين والمعلمات.

وأشاد محافظ ذمار بمستوى الانضباط الإداري والتعليمي في المعهد وحرص منتسبيه على استمرار العملية التعليمية وإنجاح العام الدراسي الجديد رغم الصعوبات جراء العدوان.

وأكد استعداد قيادة المحافظة التعاون مع عمادة المعهد وتقديم الدعم حسب الإمكانيات المتاحة وتذليل الصعوبات التي يواجهها بما يمكنه من تأهيل الكوادر وتنمية قدراتهم التعليمية.

وثمن صمود المعهد العالي ومنتسبي القطاع التربوي بالمحافظة وإستمرارهم في أداء رسالتهم التنويرية للمجتمع وحرصهم على إفشال مخططات العدوان الهادفة إيقاف العملية التعليمية من خلال استهدافها المباشر وغير المباشر للمدارس والمنشآت التعليمية.

فيما قدم عميد المعهد العالي عبدالسلام عمران ونائبه محمد الصالحي شرحا موجزا عن سير العملية التعليمية في كافة الأقسام والتخصصات بالمعهد وأهم الصعوبات وسبل معالجتها.

وأشارا إلى استمرار المعهد في أداء واجبه لتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات في 11 تخصصا علميا وأدبيا منها تخصصات نوعية كالإرشاد النفسي والتربية البدنية.


هذا المحتوي ( اليمن الان: محافظ ذمار يتفقد سير العملية التعليمية بمعهد تدريب وتأهيل المعلمين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق