اخر الاخبار الأمم المتحدة: أكثر من 1.5 مليون يواجهون أزمة غذائية في الصومال

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث سيواجه أكثر من 1.5 مليون شخص أزمة غذائية وسط احتياجات ملحة في الصومال ، على الرغم من التحسن في الأمن الغذائي ، وفقا لتقرير تدعمه الأمم المتحدة صدر في مقديشو. 

يستدعي التقييم المشترك الذي أجرته وحدة تحليل الأمن الغذائي والتغذية في الصومال ، وهو مشروع تديره منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وشبكة نظم الإنذار المبكر بالمجاعات ، تقديم مساعدات إنسانية عاجلة ودعم سبل العيش لتجنب الأزمة. 

نتائج من التقييم الموسمي ، أجريت في جميع أنحاء الصومال في يونيو ويوليو ، محذرة من أنه في غياب المساعدات الإنسانية ، من المتوقع أن تتدهور نتائج الأمن الغذائي إلى حالة طوارئ في أجزاء من شمال الصومال. 

ويدعو التقرير إلى توفير علاج عاجل وتغذية لحوالي 294200 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد ، بما في ذلك 55200 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد ، من الآن وحتى ديسمبر. 

ولا تزال الأزمة الإنسانية في الصومال واحدة من أكبر الأزمات وأكثرها تعقيدا في العالم ، وتقول وكالات الإغاثة إن النقص في التمويل يهدد الجهود الرامية إلى بناء مرونة الصوماليين للصدمات. 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الأمم المتحدة: أكثر من 1.5 مليون يواجهون أزمة غذائية في الصومال ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق