الارشيف / اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: مكتب التربية بأمانة العاصمة يناقش الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد

سبأ نت: عقد مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم لقاء موسع للقيادات التربوية بالمكتب والمناطق التعليمية بمديريات الأمانة العشر، لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2018م ـ 2019م تحت شعار " التعليم مسؤولية الجميع".


وفي اللقاء الموسع الذي يأتي في إطار الحملة الوطنية للعودة للمدرسة، أشار مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق، إلى أن تدشين العام الدراسي الجديد في ظل استمرار العدوان يعد صورة من صور صمود الجبهة التعليمية والتربوية.

وأكد أن عودة الطلاب والطالبات للمدارس هو انتصار حقيقي في وجه العدوان الغاشم.. داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان لتعطيل العملية التعليمية.

وأشاد الرفيق بجهود قيادات مكتب التربية ومدراء الإدارات والمناطق التعليمية ومدراء مدارس وحرصهم على الاستمرار في أداء الرسالة التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وقال" نحن مقبلون على العام الرابع في ظل تحديات كبيرة ما يتطلب بذل المزيد من الجهود ليكون عام دراسي حافل بالنشاط والفاعلية".. لافتا إلى أنه سيقوم بالتدريس في إحدى المدراس.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم ورشة عمل للقيادات التربوية تضم نماذج من قيادات المدارس للدفع بالعملية التعليمية ووضع الحلول والمعالجات للصعوبات التي تواجهها .. مؤكدا حرص قيادة وزارة التربية وقيادة أمانة العاصمة لتوفير متطلبات العملية التعليمية.

فيما استعرض نائب مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالله الوزير برنامج حملة العودة للمدرسة للعام الدراسي 2018م ـ 2019م وأهدافه والمستهدفين من البرنامج ومراحل التنفيذ .

وأشار الوزير إلى أهم فعاليات برنامج العودة للمدرسة والذي يشتمل حملات إعلامية وإعادة الكتاب المدرسي وتوزيعه للطلاب بالإضافة إلى فعاليات المناطق التعليمية والإدارات المدرسية وإعداد وتجهيز المدارس لاستقبال العام الجديد ,إلى جانب الأنشطة المدرسية وبرامج التأهيل والتدريب للمعلمين على مدار العام.

ولفت إلى برنامج حملة العودة للمدرسة يتضمن مهام الإدارة المدرسية الخاصة بتجهيز المدارس وإعداد وتجهيز المعامل والترتيبات لعملية تسجيل الطلاب .. مؤكدا أهمية تعاون الجميع مع برنامج العودة للمدرسة .

بدوره أكد مدير الأنشطة بمكتب التربية والتعليم عبدالكريم الضحاك على أهمية تفعيل الدور المجتمعي ورجال المال والأعمال في دعم العملية التعليمية .. لافتاً إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد أنشطة طوال العام .

وأوضح الضحاك أن حملة العودة للمدرسة تشمل فعاليات في المناطق التعليمية والمكتب إضافة إلى برنامج نموذجي يتركز على ممارسة الأنشطة المدرسية من مسابقات وألعاب ورياضة وإذاعات مدرسية.

فيما أكد المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد الأنسي، دعم العملية التعليمية من خلال تبني برامج مجتمعية منها تدشين الحقيبة المدرسية وبرامج بنك الطعام.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين تدشين توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية مقدمة من مجموعة الجيل للطلاب بما فيهم الطلاب النازحين في جميع المناطق التعليمية بأمانة العاصمة.

حضر اللقاء مدراء المناطق التعليمية بمديريات أمانة العاصمة وعدد من القيادات التعليمية والتربوية.

هذا المحتوي ( اليمن الان: مكتب التربية بأمانة العاصمة يناقش الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا