اليمن الان معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة

براقش نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

براقش نت- وكالة خبر :
دخلت معركة مطار الحديدة مساء اليوم مراحلها الأخيرة بعد التوغل صوب البوابة الغربية تزامنا مع عزل مجاميع المليشيات الحوثية في طوق الحديدة عن سياق المعركة .

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر" ان البوابة الغربية باتت تحت السيطرة العملية لقوات المقاومة المشتركة فيما اجبرت بقايا المليشيات الحوثية على الفرار الى الأجزاء الشمالية للمطار مخلفة وراءها جثث متناثرة فضلا عن اسلحة وذخائر لم تتمكن من استخدامها او سحبها.

وبالتزامن لقي العشرات من المليشيات الحوثية مصرعهم اثناء محاولاتهم التسلل من بين المزارع لقطع الطريق الى الحديدة.

واكد المصدر ان المليشيات الحوثية دفعت بمجاميع كبيرة - كأخر اوراقها- لتحقيق اي انتصارات على طول الطريق الداخلي من كيلو 16 الى حدود حيس ، موضحا ان المليشيات ارسلت مقاتليها عبر محافظتي اب وذمار لتخفيف الضغط على الجبهة المتقدمة داخل الحديدة الا ان المقاومة الوطنية ( الوية حراس الجمهورية) كانت لهم بالمرصاد وقتلت كل المشاركين في محاولات التسلل على طول الطريق فيما قدمت كوكبة من خيرة رجالها الذين احبطوا تلك المحاولات ملتحقين بشهداء الجمهورية والثورة.

وأشار الى ان الألوية التهامية والعمالقة حققت ذات الإنجاز في حماية مدينة حيس وعزل تعزيزات المليشيات الحوثية عن معركة المطار التي دخلت مراحلها الأخيرة.

وأوضح المصدر لـ"خبر" ان مروحيات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة الإماراتية مشطت الأجزاء الجنوبية والغربية للمطار فيما فجرت المدرعات بإسلحتها الرشاشة مئات الألغام لتفتح الطريق امام وحدات من الوية العمالقة والتي توغلت صوب البوابة الغربية للمطار.

ولفت الى ان وحدات اخرى واصلت عمليات الألتفاف على المليشيات الحوثية من محورين الاول شرق المطار بالتقدم صوب كيلو 16 لقطع خط صنعاء - الحديدة والثاني التقدم في شارع الميناء( كورنيش الحديدة).

هذا المحتوي ( اليمن الان معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق