اليمن الآن المخلافي يكشف عن فرص نجاح المبعوث الاممي مع الحوثيين  

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 17 يونيو 2018 حيث   قال مستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي في تغريدات له - على صفحته في تويتر- ‏ إن المبعوث الاممي جريفيث سيقدم خطته للسلام إلى مجلس الأمن وسيكون متسرعا إن لم يأخذ بعين الاعتبار التطورات الجارية في اليمن ويحصل على التزامات واضحة من الحوثي بشان إنهاء الانقلاب، وتسليم السلاح، والافراج الفوري غير المشروط عن كافة المختطفين وفقا لقرارات مجلس الأمن والمواثيق الدولية.

 وأضاف المخلافي أن ‏المبعوث الأممي يبدي تفاؤل في إمكانية الاتفاق مع الحوثيين بصورة عامة، أو حول الحديدة بصورة خاصة ،لا يستند هذا التفاؤل لأي معطيات حقيقية ولا يأخذ بعين الاعتبار التجارب السابقة مع الحوثي وإنما يستند فقط على وعود غامضة وكلام عام ومن يعرف الحوثي يدرك أنه لا يزيد عن مناورة .

 وأشار إلى أن الاتفاق المطلوب يجب أن يشمل انسحابا فوريا وكاملا وغير مشروط من الحديدة، والتزام واضح ومعلن بالاستعداد لتنفيذ القرار الأممي 2216 والانسحاب من المدن ومؤسسات الدولة ،وتسليم السلاح قبل الذهاب لمشاورات لوضع التفاصيل وتوقيع الاتفاق ، فهل الحوثي على استعداد لذلك الان ؟!

 ولفت المخلافي وهو وزير الخارجية الاسبق ورئيس وفد الحكومة الشرعية في المفاوضات، إلى أن ‏إعادة السلام إلى اليمن هو الهدف الذي لا يجب الحياد عنه، وطريق ذلك هو استعادة الدولة وجعل السلاح بيدها وحدها،  وحل المليشيا عدا ذلك ليس إلا استمرار الحرب لفترة طويلة بطرق أخرى.

هذا المحتوي ( اليمن الآن المخلافي يكشف عن فرص نجاح المبعوث الاممي مع الحوثيين   ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق