اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 17/6/2018 أسر 160 من مرتزقة العدوان السعودي في الساحل الغربي لليمن عاجل ومباشر

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان أسر 160 من مرتزقة العدوان السعودي في الساحل الغربي لليمن ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - اليمن

ومازال الجيش واللجان الشعبية في اليمن، يسيطرون بالكامل على الحديدة وميناءها ومطارها.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد الحوثي، أعلن اليوم في تغريدة له على "تويتر"، أن خفر السواحل اليمني سيطر على زورق فرنسي أو أميركي قبالة سواحل الحديدة.

وفي تغريدة أخرى له قال إن هناك محاولة حثيثة من مسؤولين إماراتيين لاستنطاق اجتماعات بالمبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث وفبركة أخبار وهي بعد لم تحدث.

قناة المسيرة اليمنية بثّت رسالة من أحد المقاتلين من داخل مطار الحديدة يؤكد الصمود في وجه تحالف العدوان والدفاع عن المدينة ومطارها. وتخلّل الرسالة أيضاً كلمة دعم لفلسطين.

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية أنهم لا يزالون يسيطرون بالكامل على الحديدة وأنهم يفرضون حصاراً على قوات العدوان التي حاولت مهاجمة مناطق متفرقة منها بعد زجّ قوات سودانية في المعركة واستقدام ألوية من تعز ومأرب والجوف وألوية جنوبية وغيرها.

في حين أفادت مصادر ميدانية يمنية بأن قوات العدوان، تحاول تركيز كل جهدها على جبهة الدريهمي القريبة من المطار من أجل التقاط صور قريبة منه لتوظف ذلك إعلامياً.

وفي سياق متصل، طرح المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث، خلال محادثاته العاجلة الأحد مع أنصار الله في صنعاء، وضع الحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة، لتجنيبها هجوماً تشنه عليها مرتزقة موالية لتحالف العدوان.

وذكر مصدر إعلامي، أن غريفيث اقترح على قادة انصار الله الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، نقل السلطة في الحديدة إلى لجنة تشرف عليها الأمم المتحدة.

 وتشهد هذه المدينة اليمنية هجوماً عنيفاً غير مسبوق تشارك فيه مرتزقة "عبد ربّه منصور هادي"، بدعم من قوات سعودية وإماراتية وسودانية، بهدف انتزاع السيطرة عليها وعلى مرفئها الاستراتيجي الذي يسيطر عليه أنصار الله ويعتبرونه نافذتهم الأولى والأخيرة على العالم الخارجي.

216

هذا المحتوي ( اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 17/6/2018 أسر 160 من مرتزقة العدوان السعودي في الساحل الغربي لليمن عاجل ومباشر ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق