اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار الجارالله يحذر من عواقب كارثية لأي عمل عسكري في إدلب

اخر الاخبار اليوم حيث حذر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله من العواقب الكارثية لأي عمل عسكري في محافظة ادلب السورية.

 وحث الجار الله الاطراف المعنية على الالتزام باتفاق خفض التصعيد في ادلب.

جاء موقف الجارالله في كلمة له في جلسة لمجلس الامن الدولي بالنيابة عن حاملي الملف الانساني (دولة الكويت ومملكة السويد).

وأضاف الجارالله في كلمته "تعقد جلسة مجلس الأمن اليوم في وقت بالغ الدقة فالمؤشرات والتقارير تشير الى تصعيد عسكري مرتقب في محافظة ادلب وبات المجتمع الدولي يترقب بقلق والوكالات الدولية الاغاثية تستعد بعجالة".

وأكد "ان الوضع في ادلب مختلف عن ما كان عليه في حلب والغوطة الشرقية ودرعا فإدلب يقطنها ما يقارب ال 3 ملايين شخص  نصفهم من النازحين داخليا فالعمليات العسكرية إن حصلت هناك ستكون كارثية وتداعياتها الانسانية ستكون وخيمة على سكانها في حال لم يتم التوصل الى ترتيبات بهذا الشأن بين الأطراف المعنية".

وتابع "اذا حصل هذا التصعيد نتساءل الى أين سيذهب هؤلاء المدنيون الأبرياء لتجنب القصف المدفعي والجوي للبقاء على قيد الحياة هم وأسرهم؟ وما هو معلوم لدينا الآن أنه ليس هناك مكان آمن يمكن لهؤلاء أن يلجؤون إليه".

وأردف قائلا "كما اننا نشاطر الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش مناشدته للحكومة السورية وجميع الأطراف المعنية بممارسة ضبط النفس ودعوته لضامني اتفاق آستانا بتكثيف الجهود لإيجاد حل سلمي للوضع في ادلب".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الجارالله يحذر من عواقب كارثية لأي عمل عسكري في إدلب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا